Mar 6, 2009

وزارة الصحة: استمرار تقديم كافة أنواع الرعاية لتوائم غزالة السبعة

القاهرة -عرب ماسترز - أكد الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة لا تزال تقدم كافة أنواع الرعاية الطبية للسيدة غزالة إبراهيم عوض والدة التوائم السبعة.



وقال شاهين إن ما وعد به وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي من رعاية للسيدة غزالة وأولادها السبع تنفذ بالفعل ، وهناك متابعة مستمرة من قبل الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة للتوائم السبعة .

وتابع أن فريقا من رعاية الأمومة والطفولة قام بزيارة غزالة وأطفالها السبعة بمقر سكنهم بمحافظة البحيرة للمرة السادسة على التوالى منذ عملية الولادة .

وأشار إلى أنه تبين من خلال التقرير الأخير ، أن أوزان الأطفال فى معدلاتها الطبيعية ، حيث أن وزن الطفل ياسين بلغ 400ر6 كيلوجرام ومحمد 500ر6 كيلوجرام ، وبلال 700ر6 كيلوجرام ، وكريم 500ر6 كيلوجرام ، وحبيبة 500ر6 كيلوجرام ، ودعاء 200ر5 كيلوجرام ، وإسراء 200ر5 كيلوجرام .

وأضاف شاهين أنه تم تطعيم التوائم السبعة الجرعة الثالثة من التطعيمات الأساسية وتسليم والدتهم بعض المستلزمات من ألبان وحفاضات وسريلاك وصابون .

كان الدكتور حاتم الجبلى قد قرر صرف الألبان المدعمة اللازمة للأطفال السبعة وأيضا الحفاضات وتوفيرها لهم حتى يبلغوا العامين من عمرهم .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

عرب ماسترز بوابتك لاحدث أخبار

http://3rabmasters.blogspot.com/