May 8, 2009

بدء تقديم طلبات الحج الكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية السبت

القاهرة - عرب ماسترز - تتلقى وزارة الداخلية اعتبارا من السبت طلبات المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج "حج القرعة" حتى الأربعاء 27 مايو من خلال بوابة الوزارة الالكترونية على شبكة الانترنت .

ويقوم المواطن بمليء نموذج الخدمة على موقع الوزارة مع إيضاح الرقم القومي الخاص به وإرساله الكترونيا.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف فى احد محاورها تيسير وتسهيل الإجراءات على المواطنين في استخراج كافة الخدمات الجماهيرية التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

وحول التكلفة المادية التى تم تحديدها هذا العام لحج القرعة، أكد اللواء هاشم أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد التكلفة المادية لحج القرعة للعام الجارى، مشيرا إلى أن التكلفة سيتم تحديدها وفقا للتكلفة الفعلية لرحلة الحج، مشددا على أن وزارة الداخلية لا تهدف من وراء تنظيم حج القرعة إلى تحقيق أى ربح.

وأشار اللواء هاشم الى أن المتقدم لآداء فريضة الحج هذا العام سواء كان بالبلاد أو خارجها يمكنه التقدم بطلبه من خلال موقع الشئون الإدارية أو من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وذلك بهدف تيسير تقديم الخدمات لراغبى آداء فريضة الحج من المصريين المقيمين خارج البلاد وإعطاء الفرصة لهم للتقدم بطلباتهم، حيث يتعذر عليهم تقديم الطلبات الى أقسام الشرطة التابعين لها بسبب وجودهم خارج البلاد، مشيرا إلى أن نتيجة القرعة ستعلن كذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

http://3rabmasters.blogspot.com