Apr 30, 2009

أمام القضاء الإداري: فصل أموال التأمينات عن موازنة الدولة 12 مايو

قررت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد عطية نائب رئيس مجلس الدولة فتح باب المرافعة في خمس دعاوي قضائية مقامة من عدد من جمعيات حقوق الانسان وأصحاب المعاشات طالبوا فيها بالغاء قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الذي عدل فيه اللائحة التنفيذية لقانون الموازنة العامة للدولة الذي اعتبر فيه أموال التأمينات جزءا من أموال الدولة علي الرغم من أنها مال خاص.
وقررت المحكمة في جلسة أمس ادخال الجهاز المركزي للمحاسبات والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خصوما في الدعوي إلي جانب رئاسة الوزراء ووزارة المالية حيث قدم المدعون في الجلسات الماضية دراسة صادرة عام 2002 من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء توصي بضم أموال التأمينات من خلال نقل تبعية صندوق التأمينات لوزارة المالية.
أكد المدعون ان أموال التأمينات كما نص الدستور ملكية تابعة للمشتركين وهم أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وتقوم الهيئة العامة للتأمينات بادارة هذه الأموال واستثمارها نيابة عن المشتركين وحماية هذه الأموال باعتبارها أموالا عامة فيما قررت المحكمة اعادة المرافعة وحددت جلسة 12 مايو القادم لنظرها.
المصدر : الجمهورية

دماء على أسفلت «الدائرى»: ٩ قتلى و٦٧ مصابًا فى حادثين.. والنيابة تشك فى تعاطى سائق التريلا مخدرات

فى ليل الاثنين الدامى، غرق أسفلت الطريق الدائرى بدماء ٩ قتلى و٦٧ مصابا، فيما تناثرت أجزاء من حطام ٤٣ سيارة على جانبى الطريق نتيجة حادثى تصادم.. الأول تسببت فيه «تريلا» محملة بحديد التسليح، بالقرب من مدخل القطامية، وأنهت نيابة البساتين تحقيقاتها فيه بعد الفجر،

وقررت سحب عينة من دماء سائق الـ «تريلا» لتشككها فى تعاطيه مواد مخدرة وقررت تعيين حراسة عليه فى وحدة العناية المركزة بالمستشفى، واستمع فريق التحقيق إلى ٤٢ مصابا، أكدوا أن السرعة الزائدة سبب الحادث.

ولم تكد سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ والدفاع المدنى تنتهى من رفع حطام الحادث، حتى خرجت سيارة نقل بمقطورة من نفق القطامية، على بعد كيلومتر واحد، واصطدمت بسيارة ملاكى ولقى قائدها مصرعه فى الحال، وبدلا من أن يتوقف قائد النقل حاول الهرب وأطاح بسيارة شرطة و٢٣ سيارة أخرى،

وتسبب فى مصرع ٥ أشخاص وإصابة ٢٠ آخرين، ثم ترك التباع بين الحياة والموت وهرب إلى القليوبية، وتمكنت أجهزة الأمن من ملاحقته والقبض عليه، وأحيل إلى نيابة القاهرة الجديدة التى كشفت تحقيقاتها ان السائق كان يقود دون فرامل، وأمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل والإصابة الخطأ.

بين الدماء والأشلاء لعب القدر دورًا فى إنقاذ عروسين من موت محقق، وفرق بين صديقتين بوفاة إحداهما كانت تستند الاخرى إلى ذراعها.
المصدر : المصري اليوم

ى الجنايات تبدأ محاكمة المتهم بالاعتداء على فتيات المعاد

بدأت محكمة جنايات القاهرة، أمس، أولى جلسات محاكمة المتهم بالاعتداء على فتيات بمنطقة المعادى والشهير بـ«سفاح المعادى»، سألت المحكمة المتهم: انت هتكت عرض الفتيات يا «محمد»؟. فرد المتهم صارخًا من داخل قفص الاتهام «محصلش وأنا برىء».

تدافعت عدسات المصورين والفضائيات نحو قفص الاتهام لتسجيل تلك اللحظات قبل بدء الجلسة بعشر دقائق، بينما أحاط حرس المحكمة قفص الاتهام وتم إخراج المتهم منه بعدما تدافع الصحفيون والإعلاميون نحو المتهم.

بدأت الجلسة فى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا. أثبتت المحكمة حضور المتهم «محمد مصطفى»، وتلت النيابة العامة أمر الإحالة، الذى جاء به أن المتهم ارتكب العديد من جرائم هتك العرض لعدد من السيدات بالقوة أثناء سيرهن بالطريق العام،

ومزق ملابسهن ب«شفرة موس» وامتدت يده لعوراتهن وأحدث إصابات عمدية بهن، وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص، وأثبت تقرير الطب الشرعى أن إصابات بعضهن تحتاج إلى علاج لمدة تزيد على عشرين يومًا، وأنها كانت باستخدام أداة شفرة موس.. سأل القاضى المتهم: هل ارتكبت الوقائع المنسوبة إليك؟، فأجاب «لا.. ولم أعترف بشىء.. هو صحيح فى حد هيعترف على نفسه.

وطالب اللواء فادى الحبشى، محامى المتهم استدعاء ٥ فتيات وشاهد إثبات، واستدعاء مأمور قسم شرطة شبرا لسؤاله عن خطاب موجه منه إلى قسم الأزبكية يفيد بأن مأمور قسم شبرا أرسل خطابًا إلى مأمور الازبكية يؤكد فيه ضبط المتهم لارتكابه إحدى جرائمه فى الأزبكية والتأكد منه عما إذا كان قد تم ضبط المتهم يوم ١٠ فبراير أم قبل ذلك، واستدعاء نقيب شرطة يدعى «باهر البشلاوى» ضابط مباحث شبرا، الذى ناقش المتهم حال ضبطه واستدعاء عبدالله عبدالعزيز عطية المخرج الذى أبلغ عن المتهم،

وطلب المحامى التصريح باستخراج صورة رسمية من المحضر رقم ٥٥٠ إدارى قسم الشرابية لسنة ٢٠٠٩ الذى حرره شقيق المتهم ويفيد تغيب المتهم منذ يوم ٣ فبراير، وضم دفتر أحوال الحجز الإدارى الخاص بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة فى الفترة من ٣ حتى ١٨ فبراير الماضى، والتصريح باستخراج شهادة من شركة فودافون عن بيانات هاتف المتهم وتاريخ توقف استخدام الهاتف،

وقال الدفاع إن هذا الطلب قد يساعد فى الوصول إلى حقيقة أن المتهم تم ضبطه يوم ٣ فبراير وأن الهاتف أغلق منذ ذلك اليوم واختفى، وطلب الدفاع سماع شهود النفى..

قررت المحكمة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، وعضوية المستشارين محمد حماد والدكتور أسامة جامع وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد التأجيل إلى جلسة ٢٤ مايو المقبل لسماع شهود الإثبات واستدعاء مأمور قسم شرطة شبرا ونقيب الشرطة باهر البشلاوى وضم المحضر رقم ٥٥٠ إدارى الشرابية لسنه ٢٠٠٩ بتغيب المتهم منذ يوم ٣ فبراير واستدعاء المخرج المبلغ عن المتهم مع استمرار حبس المتهم.

وقال محامى المتهم عقب الجلسة إن المحكمة استجابت لجميع طلباته وأنه ينوى مناقشة شهود الإثبات حول الوقائع التى حدثت عامى ٢٠٠٦ و٢٠٠٧، وقال محمود مصطفى، شقيق المتهم لـ»المصرى اليوم»: «الوقائع المنسوبة إلى شقيقى من بدايتها حتى نهايتها تمثيلية.. وإن شاء الله هيظهر الحق ببراءة شقيقى».

كان المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، أحال المتهم بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض عليه فى العاشر من فبراير أثناء دخوله بطريقة مريبة لأحد المساكن بالعقار رقم ١٨ شارع الشهيد محمود سامى بحى شبرا - حسبما أفادت التحريات - حيث اعترف فور القبض عليه بأنه سفاح المعادى الذى ارتكب سلسلة من جرائم الاعتداء على النساء خلال الفترة من ٢٠٠٦/٢٠٠٧ كما اعترف المتهم فى تحقيقات النيابة التى باشرها محمد عبدالقادر حمزة، رئيس نيابة جنوب القاهرة، تحت إشراف المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة،

بأنه ادعى على خلاف الحقيقة دخوله العقار لزيارة شخص يدعى جمال الحلاق فى حين أن السبب الحقيقى لدخوله العقار هو محاولته قضاء شهوته الجنسية بممارسة العادة السرية داخل العقار، لكونه مثار جنسيًا بسبب مشاهدته لبعض الأفلام الجنسية والإباحية ولقطات منها حال تواجده بأحد مراكز الإنترنت التى اعتاد التواجد فيها بمنطقة سكنه فى الشرابية، واضاف فى اعترافاته أنه وصل فى التعليم حتى المرحلة الإعدادية ثم تركها كرها فى التعليم، وأنه اتجه للعمل كحلاق بمحل صابر بمنطقة سكنه.
المصدر : المصري اليوم

«البرنس» تاجر الخردة يوزّع «كروت» فى مكان الحادث ويعلن تخصصه فى شراء حطام السيارات

مصائب قوم عند قوم فوائد» هذه المقولة تصف ما قام به حسام البرنس أثناء وقوع حادثتى الطريق الدائرى أمس الأول والذى أدى إلى تحطم ٤٣ سيارة، ففى الوقت الذى انشغلت فيه إدارة الاسعاف بانتشال الموتى والمصابين،

والتفت قوات الشرطة حول السيارات لنقلها على الرصيف لفض الزحام المرورى على الطريق الدائرى، أخذ البرنس يتجول بين الواقفين أمام سياراتهم التى دمرها الحادث لتوزيع كروته اللاصقة المدون عليها «حسام البرنس لشراء سيارات الحوادث بأعلى سعر. ولدينا أوناش لاعطال الطريق».

الكارت يضم رقمى تليفون لشركتى محمول مختلفتين عسى ان يكون أحدهما مشغولا فيجدونه على الهاتف الثانى.

لم يكن البرنس وحده هو المستفيد بل خرج على الطريق بعض اصحاب الورش والتباعين الذين أتوا من دار السلام والبساتين للبحث عن الغنائم من خردة السيارات واجهزة محمول ومصوغات ذهبية إذا وجد.
المصدر : المصري اليوم .

المؤبد.. ل"توربيني دمياط" يهتك عرض الأطفال!!

قضت محكمة جنايات دمياط برئاسة المستشار صبحي صبحي عبدالمجيد وعضوية المستشارين محمد حنفي محمد وصفاء الدين أباظة أحمد. وسكرتارية محمد محمد حامد بالسجن المؤبد علي "توربيني دمياط" اسعد محمد فهيم المنير في قضية هتك عرض طفل سنة ..1990 ترجع الواقعة إلي ابريل 2008 حيث تعددت البلاغات أمام اللواء مصطفي محمد مصطفي من أولياء الأمور بأن أحد الأشخاص يستدرج الأطفال الصغار إلي منطقة الزراعات علي طريق مدينة دمياط الجديدة ومعه تليفون محمول مسجل عليه أفلام جنسية لإثارة الطفل. ثم يقوم بهتك عرضهم.. قام اللواء سامي الميهي مدير إدارة البحث الجنائي بتشكيل فريق بحث من المقدم اشرف عبدالهادي رئيس مباحث مركز دمياط ومحمد المليجي معاون المباحث وتبين أن وراء هذه الجرائم المتهم سعد محمد فهيم المنير وأنه قام باستدراج 3 أطفال إلي منطقة الزراعات وهم حسن. م من منطقة شطا وعيد. ع طالب من الشعراء وفارس. م من السنانية.
بالكشف الطبي علي المجني عليهم أقر الطبيب الشرعي بهتك عرضهم. فقام رجال المباحث بالقبض علي المتهم وبعرضه علي إسلام حسين وكيل نيابة مركز دمياط اعترف بجريمته فاحالته النيابة للمحكمة.
ألمصدر : المساء

Apr 29, 2009

الهجرة إلى أمريكا ( dvlottery) أو الهجرة العشوائية (DV-2010)

الهجرة إلى أمريكا ( dvlottery) أو الهجرة العشوائية (DV-2010)

فى الآونة الأخيرة كثر الحديث عن موضوع الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو كما يقولون

Dv lottery or DV-2010

ووجدت الكثير من الشباب بأعداد رهيبة يقدمون طلباتهم في هذه الهجرة

ووجدت الكثير من مركز الكمبيوتر تقوم بعمل الدعاية لتقديم الطلبات نيابة عن الأفراد

وتراوحت الأسعار بدأت بــ5جنيه في بعض الأحيان حتى وحل التقديم عند البعض لـ100جنيه ربنا يبارك طبعا و اللهم لا حسد

وطبعا العبد لله كان مستفيد برده لأني عملت شوية إعلانات

ولما دخلت الموقع بتاع الهجرة لقيت الموضوع سهل وبسيط قولت لما أقدم انا كمان

رابط الموقع للعاوز يقد

http://www.dvlottery.state.gov

بصراحه الواحد مش عارف هل موضوع الهجره لـ

USA

ده حاجه كويسه ولا حنضيع زى الناس الضاعت هناك بس برده العيشه هناك حاجه تانيه خالص

هى دى حكايتى مع الهجرة العشوائيه

أو

Dvlottery or DV-2010

رسالة الموقع لكم

Welcome

Our State Department Web site for the 2010 Diversity Visa Program (DV-2010) is now open. The entry submission period for DV-2010 is from 12:00PM EDT (GMT -4) on October 2, 2008 to 12:00PM EST (GMT -5) on December 1, 2008. The entry form will only be available for submission during this period and this period only. Entries will not be accepted through the U.S. Postal Service.

Apr 25, 2009

ليلي غفران : هبة وحشتني جداً ونفسي أخدها في حضني


سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كم هوا صعب عليا انا اكتب في هذا الموضوع والقضية التى أثارت على الجميع حتى اصبح الجميع في حالة ذهول من هذه الجريمة لكن لا نريد ان نخفي اى شئ على اعضاء واعطاء مدونة عرب ماسترز أخر أخبار
"مشتاق لك حبيبي يا أغلى من حبيبي ..هيكون الدمع بختي والجرح من نصيبي لكن صعبان عليا مببقاش فيه حد ليا ..الدنيا ضالمة بعدك والحزن هد فيا وداع يا ميت خسارة المر زاد مرارة ..فيه نار بتقيد في قلبي وتلف الدنيا بيا ..مشتاقة لك حبيبي يا أغلى من حبيبي"كلمات عبرت بها المطربة المغربية ليلي غفران عن فجعتها بفقدان ابنتها هبة العقاد التي لقيت حتفها في جريمة قتل بشعة تم الحكم علي قاتلها بتحويل أوراقه الى المفتي تمهيداً لإعدامه
..الأغنية كلمات أحمد شتا و لحن هاني فاروق و توزيع وليد، وقد قامت ليلى غفران بتسجيلها تحت عنوان "الجرح من نصيبي" وستقوم بتصويرها بحيث تتضمن مشاهد لها مع ابنتها هبة وصور مختلفة معها وسوف تقوم بإذاعتها على الفضائيات خلال الفترة المقبلة، وكان من المفترض أن تكون الأغنية ضمن الألبوم الغنائي الجديد الذي تعد له، و لكنها قررت طرحها "سنجل".ليلي غفران أكدت أنها شعرت بوجود عدل وقانون بعد صدور الحكم على قاتل ابنتها وأنه لن يفلت أي جاني أو متهم من العقاب، مؤكدة أنها لا تزال تفتقد ابنتها هبة، وكلما مرت الأيام كلما زاد اشتياقها اليها قائلة: "هبة وحشتني قوي .. نفسي اشوفها بعنايا وآخدها في حضني ".
وقد سافرت ليلى غفران فور علمها بالحكم على القاتل إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة
ومجموعة عرب ماسترز@ تقول لها حج مبرر وذنب مغوور ان شاء الله وربنا يرحم هبة وجميع مواتي المسلمين

Apr 22, 2009

ليلى غفران تسافر لأداء العمرة شكرا لله على القصاص وترثي ابنتها بأغنية


أعربت المطربة المغربية ليلى غفران، والدة القتيلة هبة العقاد، عن سعادتها البالغة بإحالة أوراق قاتل ابنتها وصديقتها نادين خالد جمال، داخل شقة الأخيرة بحيّ الندى في مدينة الشيخ زايد، إلى مفتي مصر للتصديق على الحكم بإعدامه.

فيما علق أحمد جمعة، محامي المتهم، على الحكم بالقول "فوجئت بقرار المحكمة، ولكني أنتظر حيثيات الحكم في الجلسة القادمة لتقديم طعن عليها أمام محكمة النقض لإعادة محاكمة المتهم.. لأنني أثق في براءته ومازلت أمتلك أدلة البراءة".

وقالت غفران إنها ستسافر على الطائرة المتجهة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وذلك حتى تشكر ربها كثيرا لانتصار العدل، وتنفيذ القصاص العادل، مشيرة -في الوقت نفسه- إلى أنها ستصور أغنية "فيديو كليب" ترثي فيها ابنتها، وستبث قريبا بعد عودتها من العمرة -بحسب صحيفة المصري اليوم الخميس 16أبريل-.

وأضافت أن حكم المحكمة يؤكد أن مصر بخير، والقضاء المصري النزيه استطاع أن يأخذ بحق ابنتها القتيلة التي هي الآن بين يدي الله، مشددة على أنها كانت تثق في أن القانون سيأخذ لها حقها وينتقم من القاتل.

وكانت محكمة جنايات الجيزة في مصر قضت الأربعاء 15 إبريل الجاري بإحالة أوراق قاتل ابنتها وصديقتها إلى مفتي مصر للتصديق على الحكم بإعدامه.

ويتهم محمود سيد عيساوي -19 عاما- بقتل الضحيتين، وشهدت جلسة النطق بالحكم إجراءات أمنية مشددة وحضورا إعلاميّا مكثفا.

وتعود أحداث الجريمة إلى 26 نوفمبر الماضي، عندما تم العثور على جثتي الضحيتين، وبعد ستة أيام ألقت أجهزة الأمن القبض على عيساوي، واستمرت التحقيقات معه لأكثر من شهرين شهدت خلالهما عددا من التفاصيل والروايات المثيرة حول الضحيتين.

وشككت المطربة ليلى غفران، والدة الضحية هبة العقاد، في المتهم وقدمت مذكرة تتهم فيها زوج ابنتها علي عصام الدين، بالاشتراك في ارتكاب الجريمة، وتبين عدم صحة الاتهام، وأحيل المتهم في يناير الماضي إلى الجنايات بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة.

جدل إعلامي
كانت حالة من الجدل الإعلامي قد ثارت حول سلوك الضحيتين، حيث ذكرت تقارير صحفية أن هبة العقاد ابنة المطربة ليلى غفران كانت ملتزمة دينيًّا، وتواظب على أداء صلاة الفجر.

بينما نفت مصادر قريبة من الطب الشرعي وجود أية آثار لمواد كحولية أو خمور أو مواد مخدرة في دماء هبة ونادين، بما ينفي تقارير ردّدت وجود زجاجات خمر ومواد مخدرة في الشقة التي وقعت فيها الجريمة.

ودفع هذا الجدل أصدقاء هبة إلى الدفاع عن شرفها، عبر تكوين مجموعات إلكترونية على موقع الفيس بوك، والرد على الشائعات التي راجت حول العلاقات المشبوهة لهما مع الشباب، فضلا عن تعاطي المخدرات، كما دعت المجموعات إلى الدعاء للقتيلتين بالرحمة.

هل المصريون شعب جاهل وفقير وعديم الهمة؟!



هل نحن فعلا شعب فقير وجائع وعاطل وغير قادر على الفعل وغير مهتم بالشأن العام أو مهموم بالوطن وقضايا الأمة ؟!.وهل الشعب المصري فعلا سلبي وأناني ولا يفكر كل فرد من أفراده سوى في نفسه ومصلحته الخاصة او على الأكثر مصلحة اسرته واهله وأولاده، ويرفع دائما شعار "أنا مالي"؟!الحقيقة أن هذا ما تروجه وسائل الاعلام الخاصة والحكومية، وما يقوله معظم المثقفين في حواراتهم مع الصحف والفضائيات، وما يكتبه معظم الكتاب في دراساتهم كتبهم ومقالاتهم..بل وما يردده الناس أنفسهم بينهم وبين بعضهم البعض في البيوت وعلى المقاهي وفي أي مكان يلتقون فيه تسمع منهم هذه التعبيرات" اصل المصري شعب ابن"!..وكانهم ليسوا هم ايضا مصريون!!..فالحوارات بيننا أصبح يسيطر عليها منذ سنوات طويلة السواد والتشاؤم ، والحديث المفضل لدينا اصبح هو الشكوى من الأوضاع العامة والخاصة والكلام عن الفساد والمحسوبية وتفشي الرشوة وأزمة الغذاء والضمير والأخلاق وأزمة السينما والغناء وزمن الفن الجميل الذي راح وانتهى ولن يعود والحياة الحلوة التي كانوا يحيونها زمان والشوارع التي كانت نظيفة والمساكن التي كانت رخيصة والبيضة التي كانت بكام مليم، والسعار التي كانت في متناول الجميع؟!.لكن هل الصورة الحقيقية بهذا السواد وتلك القتامة ..وأليس هناك أمل في المستقبل أو ضوء ولو بسيط في آخر النفق المظلم ؟..وهل الحياة في مصر بشعة وكئيبة وقاسية الى تلك الدرجة التي نسمعها في الفضائيات وفي الصحف وفي أحاديث الناس؟!نعم..هناك سلبيات كثيرة وهناك أوجه قصور متعددة ولدينا أزمات كثيرة ومتوالية..لكن هذا لا يمنع أن المجتمع يتطور بالفعل وليس بشعارات الحزب الحاكم والصحف الحكومية وقنوات التليفزيون الرسمية.أنظر الآن إلى الأجهزة الكهربائية التي كانوا يعتبرونها في السيتنيات والسعينيات أجهزة كمالية أي يمكن الاستغناء عنها أو هي نوع من أنواع الرفاهية..مثل الثلاجة والتليفزيون والبوتاجاز ، وأخيرا "الدش" والتليفون المحمول ، وستجدها موجودة الآن في أي بيت مصري مهما كان فقيرا..ستجدها في المناطق العشوائية وفي بيوت الصفيح وفي الريف.لقد كان المشروع القومي في مصر قبل الثورة هو مشروع مكافحة الحفاء، لشراء أحذية لشعب كان نصفه تقريبا يسيرون في الشوارع بدون احذية.وبعد ثورة يوليو 52 وخلال الستينات والسعينات كان رب الأسرة يحجز الثلاجة "الايديال" المتواضعة، أو بوتاجاز المصانع الحربية "أبو أربع عيون" ويتنظر سنوات حتى يصيبه الدور، أما التليفون ، فكان يمكن أن ينتظر 20 سنة حتى يتم تركيبه في بيته أو مكتبه، وكان يصرف الجاز من البقالات بالكوبون.ولا أتحدث هنا عن الطبقات المعدمة ، ولكني أتحدث عن الطبقة المتوسطة أو المستورة، التي يشيعون كذبا الآن أنها انهارت وتقلصت، والحقيقة أنها زادت وتوسعت، وأحيلكم الى كتاب المفكر والاقصادي د.جلال أمين، لتعرفوا بالأرقام حقيقة نمو الطبقة المتوسطة في مصر..وكانت الطوابير أمام الجمعيات الاستهلاكية مشهدا عاديا ومعتادا في تلك الفترة.وطبعا أنا لا أقصد أن أقول إن كل شئ تمام وليس في الامكان أبدع مما كان ، أو أنه ليس هناك محسوبية وفساد..لكن الكلام الذي أصبح مثل "الاكلاشيهات" المحفوظة والاسطوانات المشروخة حول تدهور مستوى المعيشة في مصر، وتدهور أحوال الناس يحتاج الى مراجعة وإعادة نظر.أنظر الى أعداد السيارات في شوارع المحروسة لتعرف أننا لسنا باي حال من الأحوال شعب فقير أو مع معدم كما يرددون.هناك فقراء نعم ..وهناك ملايين من المصريين يعيشون تحت خط الفقر..نعم..لكن النسبة الغالبة من الشعب تحسنت أحوالهم في شتى المجالات..ومتوسط أعمار المصريين زاد عن ما قبل الثورة وعن فترة الستينات، فضلا عن مجتمع النصف في المائة قبل الثورة.ومستوى دخول قطاع متزايد من الناس تزيد بشكل كبير ووفيات الأطفال قلت..ونسبة الأمية التي كانت تزيد عن 50% من الشعب قلت هي الأخرى، رغم التسرب من التعليم وعمالة الأطفال.وعلى المستوى السياسي حدث حراك حقيقي، رغم أنه بطئ وغير كاف، لكن يمكن البناء عليه.ووعي الشباب زاد بدليل آلاف الشباب الذين يشاركون بفاعلية من خلال المواقع اللاليكترونية والمدونات.والمظهر الخارجي للمصريين في الملابس والهيئة الخارجية تحسن كثيرا.وقارن مثلا بين صور اللاعبين ونجوم التمثيل وجمهور كرة القدم القديمة التي يذيعونها أحيانا وبين مظهر الشباب والفتيات وملابسهم الآن وأنت تعرف الفرق .والشكوى الدائمة من سوء الأحوال والتشاؤم المرضي وجلد الذات "على الفاضية والمليانة" ، وغشاعة اليأس بين الناس لن يغير وضعا اجتماعيا أو نظاما سياسيا ..ولابد أن يكون هناك طريق ثالث صادق وموضوعي يقول للناس حقيقة أوضاعهم، بعيدا عن تطبيل وتهليل صحف الحكومة وتليفزيونها واذاعاتها ، وبين الغربان والبوم الذين ينعقون ليل نهار في بعض الصحف والفضائيات ، ويكرهوننا في الحاضر والمستقبل، وينغصون علينا عيشتنا دون أن يدلونا على البديل أو يعطوننا ولو بعض الأمل في غد أفضل!.

أول مستشارة مصرية محجبة لاوباما: لا تتوقعوا الكثير من الرئيس الامريكي

ضم الرئيس الامريكي باراك اوباما الباحثة الامريكية المصرية الاصل داليا مجاهد الي مجلسه الاستشاري لشئون الاديان وهي اول مصرية محجبة تصل الي هذا المنصب الرفيع.

ويضم المجلس خبراء في الاقتصاد والاديان والسياسات الخارجية ووزراء خارجية ونواب برلمانيين سابقيين.

ومدة عمل المجلس عام واحد ويرجع تاريخ انشائه الي عهد الرئيس السابق جورج بوش بهدف مساعدة المجموعات الدينية والعرقية الصغيرة للحصول علي الدعم الحكومي والارشاد القانوني .

وفي عهد الرئيس اوباما اصبح هناك اهتمام بالمساعدة علي تقوية العلاقات والروابط الدينية وتقليل معدلات الاجهاض والحفاظ علي البيئة.

وداليا مجاهد باحثة كبيرة في معهد جالوب والمدير التنفيذي لمعهد جالوب للدراسات الاسلامية وصاحبة كتاب" من يتحدث باسم الاسلام؟"الذي كشف عن ان غالبية المسلمين محبين للسلام.

وعن علاقة المسلمين بالرئيس الامريكي الجديد ، قالت في حوار لها مع برنامج "الحياة اليوم" ان عليهم الا يتوقعوا الكثير فالرئيس لا يحكم وحده والسياسة الخارجية تصنعها اكثر من مؤسسة.

وردا علي سؤال حول البلد الاسلامي الذي تتمني ان يخاطب منه اوباما العالم الاسلامي في المرحلة المقبلة، قالت انها تتمني ان يكون غزة.

وقالت مجاهد المتزوجة من طبيب مصري ولديها ولدين انهما تربا علي الثقافة الامريكية والاسلامية في ذات الوقت مشيرة الي انها تتمني العودة وزيارة عائلتها الكبيرة في السيدة زينب مسقط رأسها.

شيخ الازهر يرفض اصدار قانون لتنظيم الأسرة




رفض شيخ الازهر دكتور محمد سيد طنطاوي اصدار قانون لتنظيم الاسرة مشيرا الي ان الامر برمته يرجع الي رغبة الزوجين.واتفقت معه وزير الدولة لشئون الاسرة والسكان في مداخلة لها مع برنامج "الحياة اليوم" قائلة ان اصدار تشريع لتنظيم الاسرة لا يتناسب مع ثقافتنا المصرية ودعت الي استلهام روح الدين فيما يتعلق بربط الانجاب بالقدرة علي الانفاق.ورفضت اتجاه بعض المواطنين الي الانجاب من اجل تشغيل اطفالهم لمساعدتهم علي تحمل الاعباء المعيشية.واشارت الي ان وزارتها تنظم اعلان تلفزيوني لتشجيع المواطنين علي التقليل من الانجاب واملت في ان يكون له صدي واسع لدي الجماهير.

Apr 21, 2009

حيثيات الحكم في قضية تبادل الزوجات ..طلبة وزوجته تحالفا مع الشيطان واعترفا بالإعلان علي النت لإشباع غريزتهما

أودعت محكمة جنح العجوزة حيثيات حكمها في قضية تبادل الزوجات والتي عاقبت فيها كلاً من طلبة عبدالحافظ علي عطية بالحبس 7 سنوات مع الشغل والنفاذ وزوجته سلوي حجازي سليمان بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعهما تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.
قالت المحكمة في حيثيات حكمها برئاسة المستشار محمد جبريل أمين وبحضور عمرو عمر وكيل أول النيابة بأمانة سر محمد فرغلي بأنها ألمت بظروف وملابسات الدعوي وان الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن اليها ضميرها وارتاح لها وجدانها ان المتهمين قاما باستخدام التقنيات الحديثة اعتقادا منهما بأنهما في منأي عن أعين القانون.
أكدت المحكمة بأنها اطمأنت الي صدق اعتراف المتهمين بعمل الإعلان علي شبكة الإنترنت لتبادل الزوجات بهدف اشباع غريزتهما الجنسية مع نسوة ورجال اخرين بدون مقابل مادي وكذا قيامهما بارتكاب تلك الجريمة ثلاث مرات منها مرتين في أواخر شهر رمضان بعد الافطار والثالثة ثاني ايام العيد.
قالت المحكمة أن اعترافاتهما في تحقيقات النيابة العامة جاءت مطابقة للواقع وغير مشوبة بعيب من عيوب الإكراه المادي والمعنوي.
استحداث قوانين
فجرت قضية تبادل الزوجات ثغرات في المنظومة القانونية خاصة المتعلقة بقوانين الاجراءات والعقوبات وتكيفها القانوني وهذا ما كشفته المحكمة عندما ناشد رئيس المحكمة من علي منصة القضاء العادل المشرع المصري لإدخال التعديلات اللازمة للقانون الجنائي وقانون الاجراءات الجنائية لمواجهة الجرائم المستحدثة الناشئة عن استخدام شبكات الحاسبات الآلية والجرائم المتعلقة بالانترنت التي أصبحت متعددة في ظل التطور التكنولوجي المستمر الذي لم يقم المشرع الجنائي باستحداث قوانين جديدة لمواجهة الجرائم الناشئة عن استخدامها والتي ظهرت تحدياتها امام قانون الاجراءات الجنائية والذي يستلزم وجود نص للتجريم والعقاب.
ذكرت المحكمة أن تطبيق القواعد التقليدية أثار مشاكل معقدة لتعلقه بالتكيف القانوني والذي وضع ليطبق وفقا لمعايير معينة لم تصل الي الظواهر الاجرامية المستحدثة.
قالت المحكمة إنه ليس هناك مانع من استثمار التطورات العلمية والتقنيات الحديثة والتي تتيح للإنسان سيل هائل من المعلومات والافكار ويري المستشار محمد جبريل بأن تلك التقنيات الحديثة يجب استخدامها لخدمة العدالة الجنائية التي تساعد علي مكافحة الاعمال المنافية للآداب العامة ومنع وقوع جرائم الإعلان عن البغاء ونشر المطبوعات الفاضحة بحجة حرية الافراد ورضائهم بها.
تقول المحكمة ان التشريع الحديث يستهدف المصلحة العامة التي تمكن الدولة من حماية نظامها الاجتماعي ولكي لا ينهار هذا النظام بسبب احترام مبالغ فيه للحقوق والحريات فإنه يجب استخدام ما اسفر عنه العلم الحديث لتحقيق أمن المجتمع.
زنا المحارم
ذكرت المحكمة ان الاختراع العبقري "الكمبيوتر" قد تحول الي لغم داخل كل بيت خاصة بعد ربطه بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" التي احتوت علي مزيج من الخير والشر.
تري المحكمة ان اهم السلبيات تبدأ بالدخول علي المواقع الجنسية والأباحية التي أشاعت الفساد داخل الأسر وسببت الإثارة الجنسية بين الذكور والإناث لتصل الي الوقوع في جرائم زنا المحارم التي أدت الي فضح الأعراض وهدم البيوت وكشف ما كان مستوراً.
اضافت المحكمة أنه لو قيل ان هناك تعديا علي حريات الافراد فإنه يعد ضئيلا جدا ويجب النظر بعين الاعتبار الي مدي خطورة الانترنت العدوانية ومدي مساسها بالنظام الاجتماعي ومن ناحية أخري تري بأنه لا يمكن استبعاد كل وسيلة لمجرد منافاتها للقواعد العامة وأنه يجب دراستها والتعمق فيها.
مواجهة
سجلنا المواجهة القانونية بين التشريع الذي عملت به المحكمة بعد مجهودات كبيرة من البحث واستطلاع رأي الخبراء في الموسوعات القانونية عن الجرائم الأخلاقية عبر الانترنت بعد الدفوع التي ابداها دفاع المتهمين.
قالت المحكمة رداً علي الدفع ببطلان اعتراف المتهمين بتحقيقات النيابة العامة معللا انتزاعه منهما بطريق الإكراه انها اطمأنت الي صدق اعترافاتهما ومطابقته للحقيقة والواقع بارتكاب الجريمة لأنه ليس به عيب من عيوب الإكراه المادي والمعنوي وانهما بررا فعلتهما بمبررات مختلفة في جلسات المحاكمة وانها جاءت علي غير سند من المنطق والعقل.
رأت المحكمة ان إطالة امد التحقيقات لم يؤثر في ارادة المتهمين وحملهما علي الادلاء بما أدلوا به ولذلك أحذته المحكمة كدليل من أدلة الاثبات في الحكم وان محضر جمع التحريات من قبل ضباط المباحث جاء في حدود الاجراءات الشرعية التي كفلها المشرع له وان الدفع ببطلانه جاء علي غير سند صحيح من القانون.
اجراءات التحقيق
رداً علي الدفع ببطلان التسجيلات والمحادثات وطبعها علي شبكة الانترنت وغير شرعيتها لكونها بدون إذن قضائي مسبق ومخالفا للدستور فإن المحكمة تري ان القانون اعتبر ضبط المراسلات اجراء من اجراءات التحقيق التي ميز القانون بها قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات بضمانات معينة قانونا.
رأت المحكمة ان التعامل مع الرسالة الاليكترونية لم يختلف عن التعامل مع الرسالة الورقية وتقول بأن المستند هو كل اسلوبه لتحديد فكر أو فكرة علي ورقة مكتوبة أو من خلال صوت أو صورة مسجلة واضافت المحكمة أنه لتلك الاسباب فإن كل من التصوير الفوتوغرافي والتسجيل علي شرائط مغناطيسية للمحادثات التليفونية كانت كاشفة للحقيقة واتخذت كأدلة اثبات.
ثم تناولت المحكمة بالشرح الأدلة التقليدية التي لها قوة الاثبات المستقرة بشأن الجرائم الإليكترونية وقالت ان هذه الأدلة المستقرة في الاثبات الجنائي للجرائم التقليدية استخدمت في تكوين عقيدة المحكمة وان اقرار المتهمين بالفعل الاجرامي وشهادة الشهود علي "الإنترنت" لا يختلف عن شهادتهما التقليدية.
الأسباب
قالت المحكمة ان المشرع المصري والقانون لا يعاقب علي تصفح مواقع الانترنت أيا كانت إلا اذا كانت متبعة بوجود فعل أو تدخل أو انشاء مواقع مخلة بالآداب واساءة السمعة وبعد اطلاع المحكمة علي العديد من أحكام القواعد القانونية التي اقرتها وهي الجرائم التي بها حد من حدود الله والحفاظ علي مصلحة المجتمع والمصلحة العامة والحفاظ علي الأسرة المصرية والعدالة الجنائية ولخلو القانون الجنائي من معاقبة جرائم النت.
فإن المحكمة قد بنت حكمها علي المادة 1/أ من القانون 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة بأن كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثي علي ارتكاب الفجور أو الدعارة أو مساعده علي ذلك أو سهله له وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد علي ثلاثة سنوات وبغرامة مالية من 100 إلي 300 جنيه وان المادة 4 من القانون 10 لسنة 1961م تعاقب بالحبس من ثلاثة سنوات الي سبع سنوات اذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 16 سنة أو اذا كان المتهم من أصل أو اصول المجني عليه. أو من المتولين تربيته أو ملاحطته أو لمن لهم سلطة عليه أو كان خادما بالأجرة عنده.
قالت المحكمة إن جريمة الاعتياد علي ممارسة الدعارة تنسب الي المرأة حين تتيح عرضها لكل طالب بلا تمييز ولم تشترط ان يكون الإعتياد علي ممارسة الدعارة مقابل أجر ولكن اتخذ الاثبات علي عدم التمييز بين الرجال وان المحكمة اطمأنت الي ثبوت الجريمة ومن ثم فغير لازم اثبات عناصرها.
رأت المحكمة ان الاتهامات "الجرائم" مرتبطة ببعضها ولا تقبل التجزئة لان الاعلان لممارسة الدعارة نشر بقصد عرض إعلان وعبارات خادشة للحياء العام وارتبط ذلك ايضا بقيام الزوج المتهم بتحريض زوجته بصفته له سلطة عليها علي ارتكاب الدعارة ومعاشرة الرجال من الأزواج وان المتهمة اعتادت علي ممارسة الدعارة لذلك فقد عاقبتهم المحكمة بأشد العقوبات قانونا.
جريمة أثمة
أشارت المحكمة في نهاية حيثياتها إلي انها هالها السمع والنظر والأسي والفزع لما اقترفه المتهمان بارتكابهما جريمة من أبشع الجرائم التي يرتكبها الإنسان في حق النفس البشرية.. جريمة يهتز لها عرش الرحمن وتنفر منها طبائع الأمور وقد بلغت القلوب الحناجر فزعا علي ما فعله المتهمان بالإعلان والدعوي علي شبكة المعلومات الدولية "الانترنت" وعلي مرآي ومسمع العالم العربي والأوروبي بدعوي لتبادل الزوجات والجنس الجماعي مشترطين ان يكون شركاؤهما متزوجين.. وان المتهمين لم يحمدا عطاء ربهم بنعمة الزواج ولذلك شبوا علينا كطير جارح ينعق بنزير الخراب والدمار وأنهما حطهما شهوة الجنس معترفين اعترافا صريحا في تحقيقات النيابة العامة بكيفية ارتكابهما تلك الوقائع التي تمت في ايام مباركة تصفد فيها شياطين الجن ولم يتبق إلا شيطان الإنس.. برجل ديوس يخرق ثوب الرجولة والكرامة والشرف وزوجه "......." وانهما قاما بالتحالف مع الشيطان فكان لهما رفيقا غير عابئين بجزاء وضعه الشرع والقانون ولا مبالين بسلطان معترفين ان قصدهم الجنائي هو المتعة الجنسية الحرام دون مقابل مادي.. فما هم إلا عظاما نخره وعقولا عفنه.. أناسا ماتوا وهم أحياء.. وعلي عفه من القول نقول أناساً .. ساقتهم أنفسهم لممارسات شاذة وعثوا في الأرض وفي أنفسهم فساداً.

المصدر : جريدة الجمهورية
http://3rabmasters.blogspot.com

محام يستولى على «الفيس بوك» لمخرج وتسخدمه فى سب أصدقائه

استولى محام فى مدينة نصر على «الفيس بوك» الشخصى لمخرج بقناة النيل للأخبار، وقام بإرسال رسائل بريدية تتضمن عبارات سب وقذف وتشهير لقائمة مراسلاته.

تم ضبط المتهم وبمناقشته أنكر ارتكاب الواقعة، تحرر المحضر رقم ٢٩١ جنح اقتصادية قسم مدينة نصر أول، وأحاله اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة إلى النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى المقدم رئيس مباحث قسم مدينة نصر أول بلاغا من طارق أحمد طه «٤٣ سنة» مخرج تليفزيونى بقناة النيل للأخبار يفيد بتضرره من قيام مجهول بانتحال صفته الشخصية بموقع «الفيس بوك» وإرسال رسائل بريدية إلى قائمة مراسلاته تتضمن عبارات سب وقذف وتشهير إلى كل المتواجدين داخل القائمة.

تبين من التحريات التى قادها مدير إدارة المعلومات والتوثيق قسم جرائم الحاسب الآلى بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة أن وراء ارتكاب الواقعة محامياً «٣٦ سنة» مقيم فى مدينة نصر مستخدما جهاز كمبيوتر داخل مسكنه، تم ضبط المتهم وبمناقشته أنكر ارتكاب الواقعة فتمت إحالته إلى النيابة التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

المصدر : المصري اليوم
http://3rabmasters.blogspot.com

- ضحت بصديقها خوفا من شقيقها

اتهمت فتاة من المحلة صديقها باختطافها عندما شاهدهما شقيقها سويا يستقلان توك توك.. وكشفت نيابة قسم ثان المحلة الكبري حيلتها وأخلت سبيلها بعد أن وجهت لها تهمة البلاغ الكاذب.
تلقي اللواء رمزي تعلب مدير أمن الغربية اخطارا من مأمور قسم ثان المحلة الكبري بأنه اثناء استقلال سحر.ع 15 سنة بتوك توك علي طريق سكة زفتي استغاثت بالأهالي مدعيةان الشاب الذي معها اختطفها.
تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سماح رضوان مدير مباحث الغربية وتبين ان المبلغة تربطها علاقة عاطفية بالشاب الذي يستقل معها التوك توك وانها اضطرت إلي اتهامه باختطافها عندما شاهدها شقيقها.
تم تحرير محضر بالواقعة واحيل إلي النيابة.

المصدر : المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

- بعد إحالة المتهم بقتل ابنتها وصديقتها إلي المفتي ..ليلي غفران‏:‏ الآن حصلت علي جزء من حق ابنتي وأسافر لأداء العمرة



أثار قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله باحالة أوراق المتهم محمود سيد عبدالعزيز عيساوي في قضية مقتل ابنة الفنانة ليلي غفران وصديقتها إلي فضيلة المفتي‏,‏ وتحديد جلسة‏17‏ يونيو المقبل للنطق بالحكم ردود أفعال واسعة‏.‏
حيث قالت الفنانة المغربية ليلي غفران والدة المجني عليها هبة العقاد إن الحكم بإعدام المتهم جزء من حقها‏,‏ وانها كانت علي ثقة كبيرة في عدالة القضاء المصري الذي انهي إجراءات المحاكمة في وقت قياسي‏,‏ مشيرة إلي أنه لا يوجد شيء في الدنيا يعوضها عن فقدانها لابنتها التي كانت هي كل حياتها‏.‏ واضافت‏:‏ عندما سمعت باعتراف المتهم في البداية لم أكن أصدق من صدمة الموقف وانها لم تتصور أن يكون هناك سبب يدفع هذا الشاب لارتكاب الجريمة‏,‏ وقالت انها اصيبت بحالة هيستيرية جعلتها تشك في اقرب الناس لها‏,‏ مما ترك بالغ الاثر علي حالتها النفسية حتي إنها لا تصدق حتي الآن أن ابنتها قتلت واختفت إلي الابد‏.‏ وأضافت ليلي أن الدوافع التي جعلت المتهم يقتل ابنتها وصديقتها التربية غير السليمة والسيئة مما جعلته يرتكب جريمة بهدف السرقة ويقتل فتاتين لا يعلم عنهما شيئا‏,‏ وقالت ليلي غفران إنها عندما علمت بالحكم باعدام المتهم قالت إن الضحايا اكتملوا ثلاثة بعد اعدام القاتل بحكم عادل للقضاء المصري‏,‏ مشيرة إلي أن العقاب الإلهي في الأرض لا يغني عن عقاب الآخرة‏.‏ وأشارت إلي أنها لا تجد مبررا يدفع أي إنسان لارتكاب جريمة قتل أو سرقة بسبب ظروفه المالية الصعبة‏,‏ وقالت‏:‏ هناك كثيرون فقراء راضون بما كتبه الله لهم من رزق ولا ينظرون إلي حقوق الآخرين‏,‏ ومن غير المتصور أن يقوم إنسان بازهاق روحين في وقت واحد بسبب مبلغ مالي زهيد‏,‏ وقالت ليلي غفران بانها تطلب من الله أن يلهمها الصبر ويلهم أسرة صديقة ابنتها علي مرارة الفراق واستطردت قائلة إنها تشفق علي والدي المتهم المحكوم عليه بالاعدام فهما أب وأم وبالتأكيد قلبهما يتمزقان عليه‏.‏ وقالت إنها سوف تتوجه إلي المملكة العربية السعودية لاداء العمرة‏,‏ والسجود شكرا لله بعد أن حصلت علي حق ابنتها باعدام القاتل‏,‏ وإنها تشكر رجال مباحث أكتوبر والقضاء المصري علي عدلهم في التحقيقات خلال تلك القضية‏,‏ وإنها مقتنعة تماما الآن بأن المتهم هو منفذ الجريمة بنفسه وليس معه آخرون بالدلائل والبراهين‏.‏ وأضاف المستشار القانوني حسن أبوالعينين محامي ليلي غفران أن الذي قطع الشك باليقين أن المتهم هو القاتل في هذه القضية التتبع الجغرافي لتليفون المتهم محمود عيساوي من شركة المحمول والذي اثبت أنه خلال الفترة ما بين الساعة الرابعة بعد الظهر يوم‏2008/11/26‏ السابق علي ارتكاب الجريمة حتي الساعة العاشرة مساء كان موجودا امام بوابة زايد‏2000‏ بداخل الحديقة التي تقع امام حي الندي‏,‏ وهو ما يثبت صدق تحريات المباحث والتي تطابقت مع اعتراف المتهم امام اللواء أحمد عبدالعال مدير مباحث أكتوبر ووائل صبري مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة الذي قام بالتحقيق في الجريمتين وكذلك تصوير الجريمة‏.‏ وأشار إلي أن المطربة ليلي غفران والدة المجني عليها هبة لم تكن تصدق في البداية بأنه قام بتنفيذ الجريمة بمفرده لانها كانت في صدمة كبيرة بمقتل ابنتها وصديقتها في لحظة واحدة‏,‏ وقال إن حكم المحكمة هو القصاص العادل وانه يشكر الله فالحقيقة ظهرت وفي أقرب وقت وبالدلائل القوية التي حققت فيها النيابة العامة‏.‏ وقال إبراهيم العقاد والد هبة إنه كان مطمئنا لنزاهة القضاء المصري وعدالته‏,‏ وان دماء ابنته لم تضع‏.‏ وأعرب خالد جمال الدين والد المجني عليها نادين عن ارتياحه النسبي للحكم‏,‏ مؤكدا أن إعدام المتهم هو القصاص العادل والجزاء الذي يستحقه‏.‏ ومن جانبه أكد أحمد جمعة محامي المتهم عزمه التقدم بطعن بالنقض علي الحكم عقب صدور حكم المحكمة النهائي والاطلاع علي ردود المحكمة علي دفوعه التي ابداها خلال جلسات المحاكمة خاصة فيما يتعلق بالطعن علي تزوير محاضر المعاينة التصويرية التي تظهر تمثيل المتهم لكيفية ارتكاب لجريمته‏,‏ معتبرا أن الحكم جاء قاسيا للغاية بحق موكله الذي بحسب كلامه يستحق البراءة‏.‏ أما والد المتهم فلم نتمكن من التحدث معه لاصابته بحالة إغماء شديدة بعد الحكم وتم نقله إلي المستشفي للعلاج فيما قامت والدته وشقيقاتها باطلاق الصرخات المدوية التي هزت قاعة المحكمة‏.‏ وكانت محكمة جنايات الجيزة في جلستها أمس برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله باجماع الآراء قد قررت إحالة أوراق محمود سيد عبدالعزيز عيساوي‏(19‏ سنة‏)‏ حداد الكريتال المتهم بقتل هبة إبراهيم العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلي غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين إلي فضيلة المفتي‏.‏ وحددت هيئة المحكمة جلسة‏17‏ يونيو المقبل للنطق بحكم الإعدام للمتهم عقب ورود رد المفتي‏.‏ توافد عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين علي قاعة المحكمة صباح أمس فيما أشرف اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد حكمدار أمن القاهرة علي ادخال المتهم محمود عيساوي قفص الاتهام بقاعة المحكمة في الوقت الذي كان فيه عدد غير قليل من اسرته وأقاربه موجودين إلي جوار والديه‏.‏ وبعد اثبات حضور المتهم أعلن المستشار قرار الاحالة وتعالت الصرخات من أقارب والدة المتهم واصيب والده بحالة اغماء وتم نقله علي أثرها إلي المستشفي فيما اصيب المتهم بحالة من الصدمة‏,‏ وطلب من الإعلاميين الذين وجدوا بكثاففة بقاعة المحكمة الابتعاد عنه نهائيا وعدم تصويره وذكر انه لم يرتكب الجريمة‏.‏ المصدر : المصري اليوم
http://3rabmasters.blogspot.com

العاطل وشقيقه وصديقيهما تعدوا علي مباحث المصنفات

ضبطت مباحث الجيزة شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص يمتلكها عاطل "25 سنة" واثناء عملية الضبط قام المتهم وشقيقه واثنين من اصدقائهما باشهار اسلحة بيضاء وعصي خشبية في وجه رجال المباحث واشتبكوا معهم فتمكنت القوات من السيطرة عليهم وضبطهم ومابحوزتهم من اسلحة.
افادت معلومات المقدم خالد عميش رئيس مباحث المصنفات الفنية بالجيزة ان عادل "25 سنة" يمتلك شبكة غير مرخصة لبث القنوات الفضائية المشفرة داخل مسكنه بمنطقة ميت عقبة بالعجوزة فأمر اللواء علي السبكي مدير الادارة العامة للمباحث بمداهمة مسكن المتهم وضبط الشبكة والاجهزة المستخدمة فيها.
تم استصدار اذن من النيابة وتوجهت حملة بقيادة رئيس مباحث المصنفات ومعاونه النقيب مينا راجح الي مسكن المتهم وتم ضبط 2 جهاز ريسيفر وكروت لفك الشفرات وأثناء ذلك فوجئ رجال المباحث بالمتهم وشقيقه واثنين من اصدقائهما باشهار اسلحة بيضاء وعصا خشبية غليظة في وجوههم وحاولوا التعدي عليهم فاشتبكت معهم القوات وتمكنوا من السيطرة عليهم والقبض عليهم وضبط مطواه وسيف وعصا خشبية كانوا بحوزتهم واصيب اثنين من المتهمين خلال الاشتباك بكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من جسديهما.. اخطر اللواء محسن حفظي مدير أمن الجيزة الذي أمر باحالة المتهمين الي النيابة للتحقيق.
المصدر : جريدة الجمهورية
http://3rabmasters.blogspot.com

خادمة وصديقاها قتلوا عجوز النزهة وسرقوا مصوغاتها


كشفت أجهزة الأمن فى القاهرة غموض العثور على جثة عجوز داخل شقتها فى النزهة، تبين أن خادمتها وآخرين نفذوا الجريمة بقصد السرقة، ألقى القبض عليهم وأحيلوا إلى النيابة التى أمرت بإشراف رئيسها طارق أبوزيد، بحبسهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات، حيث بدأت التفاصيل ببلاغ تلقاه العميد مأمور قسم النزهة من شنودة أيوب جرجس باكتشافه مقتل جوزفين كامل عبدالسيد «٨٧» سنة عند التوجه إليها لاصطحابها إلى الكنيسة، لأنه المسؤول عن رعايتها، نظراً لكبر سنها ووفاة زوجها،

وأضاف أنه اكتشف سرقة هاتفها المحمول ومشغولاتها الذهبية، وانتقل المقدم رئيس المباحث وبمناظرة الجثة تبين أنها ملقاة فى الصالة على ظهرها ملفوف على فمها لاصق طبى، وأن جميع نوافذ الشقة سليمة والجناة تمكنوا من الدخول عن طريق الباب.

وأفادت التحريات التى أجراها مدير المباحث الجنائية فى القاهرة بإشراف مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، أن وراء ارتكاب الجريمة خادمتها زينب على «٢٥ سنة» وصديقيها عصام أحمد سيد «٢٠ سنة» عامل، وعبدالله أحمد «١٩ سنة» طالب،

وألقى القبض عليهم وكشفت التحقيقات أن الخادمة خططت لسرقة مخدومتها والتخلص منها بالاشتراك مع صديقيها بعد أن طردتها الشهر الماضى عقب قيام بواب العمارة بضبطها أثناء محاولتها سرقة الشقة بأن توجه الصديقان إلى المجنى عليها بعد اتصال من الخادمة، أخبرتهما فيه أنها تريد التصالح معها وتقديم هدية لها بمناسبة عيد القيامة ونفذوا الجريمة

واعترفت الخادمة بأنها قامت الشهر الماضى بعمل نسخة من مفاتيح مخدومتها واستغلت عدم تواجدها وصعدت للشقة لسرقتها إلا أن البواب شاهدها، واعترف المتهمون بالتفاصيل وأرشدوا عن المسروقات التى ضمت دبلتين و٤ تعليقة وسلسلة ومحبس من «الماس»، وأمرت النيابة بحبسهم.

. المصدر : المصري اليوم
http://3rabmasters.blogspot.com

"ماجدة" فتحت أوكازيون الهوي ..السهرة ب 20 جنيها فقط.. والمزاج علي حسابها!

ماجدة امرأة في بداية العقد الرابع من العمر مظهرها لا يختلف كثيرا عن غيرها من النساء في مدينة السادات.. ملابسها غاية في الاحتشام.. ملامحها تطفح بالطيبة والبساطة لكنها تمتلك موهبة قد لا تتوافر لدي الكثيرات فهي تستطيع اختراق أي مجتمع نسائي وفي وقت وجيز تطلع علي أدق اسرارهن سواء بارادتهن أو بدونها.
كانت تعلم جيدا ان سر المرأة هو السبيل للتأثير عليها واستمالتها إلي عالم الرذيلة الذي دخلته في وقت مبكر من حياتها لأسباب واهية لكنها اعتبرتها كافية للانحراف.
سحر العيون
في باديء الأمر اعتمدت علي سحر عيونها ومفاتن جسدها في ترويج تجارتها الرخيصة لكنها اكتشفت ان اسلوبها الفردي غير مجز ماديا فالتحقت باحدي شبكات الدعارة امضت فيها سنوات سقطت خلالها أكثر من مرة في قبضة رجال مباحث الآداب واكتشفت خلال تجربتها الجماعية انها اربح مقارنة بتجربتها الأولي.
كانت شقيقتها الصغري نوارة احدي الاسباب التي اعتبرتها كافية لانحرافها فقد عالتها منذ ولادتها وكانت لها الأم والشقيقة والابنة وقد حرصت ألا تنزلق قدم نوارة إلي طريق الحرام وعملت علي محاصرتها ليلا ونهارا لكن شيئا ما حدث دون ارادتها.. قصة حب ساخنة وقعت بين نوارة وسائق يعمل قوادا في ذات الشبكة التي تعمل بها.
بذلت ماجدة قصاري جهدها لتمزيق أواصر المحبة بين شقيقتها والقواد كانت تخشي أن تلقي نوارة نفس مصيرها علي يد حبيبها لكن في النهاية رضخت لرغبة الحبيبين وتم عقد قرانهما بعد ان تعهد لها القواد ان تظل زوجته بعيدة عن عالمهما. لم يمض عامان حتي وقع ما كانت تخشاه ماجدة علي شقيقتها التي انساقت وراء اهواء زوجها عديم النخوة وسرعان ما وقع بين الزوجين خلاف علي اثره انفصلا وعادت نوارة إلي شقيقتها وبين يديها طفل صغير عمره عامان.
تخفيضات
بعودة نوارة فكرت ماجدة ان تستقل في عملها تحالفت مع شقيقتها وانتشرتا بين نساء المدينة حتي نجحت في استقطاب الكثيرات منهن مستغلين حاجتهن للمال ودارت عجلة العمل وذاع صيت ماجدة وبناتها بائعات الهوي كان يقصدها الكثيرون من راغبي المتعة الحرام لكن سوء الأحوال الاقتصادية أدي إلي كساد تجارتها فاضطرت إلي تخفيض سعر الليلة من 100 جنيه إلي 50 حتي وصل إلي 20 جنيها في الليلة وتقدم المزاج لعملائها علي حسابها الشخصي وقبل ان تؤتي التخفيضات ثمارها داهم الشقة المقدم محمد العكل رئيس قسم مكافحة الآداب بالمنوفية علي رأس قوة وتم ضبط عضوات الشبكة واعترفت الشقيقتان بجريمتهما أمام العميد احمد ابوالفتوح مدير ادارة البحث الجنائي فأحالهما إلي النيابة العامة للتحقيق ويتم الزج بهما خلف القضبان بتهمة ممارسة الرذيلة مع الرجال دون تمييز وبأجر.
المصدر : جريدة المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

مصرع مواطن فى المنصورة.. والأهالى يقطعون الطريق

قطع عدد من مواطنى الدقهلية طريق «المنصورة- القاهرة» لعدة ساعات بعد مصرع مواطن أمام قرية نقيطة التابعة لمركز المنصورة، وأحرقوا إطارات العديد من السيارات على الطريق، وحطموا زجاج ثلاث سيارات، مطالبين بإقامة مطبات صناعية لحمايتهم من «السرعة الجنونية».

تلقى اللواء محمد طلبة، مدير الأمن، إخطارا من مركز شرطة المنصورة بمصرع عاشور محمد النجار محمد (٥٠ سنة) بعد أن صدمته سيارة ميكروباص بقيادة رياض أحمد بلال (٤٢ سنة) وقطع عدد من شباب القرية الطريق، مما أدى لتوقف حركة المرور.

انتقل لمكان الحادث اللواء حسن شلغم، نائب مدير الأمن، واللواء سمير عيسى، مساعد المدير للأمن العام، وتم التفاوض مع الأهالى لتسيير الطريق مقابل إعطاء فرصة حتى الصباح لإقامة المطبات الصناعية وتم القبض على السائق.

قرر محمد عبدالله، وكيل نيابة مركز المنصورة، حبسه ٤ أيام، وطلب تحريات المباحث عن الواقعة وضبط وإحضار مثيرى الشغب بالقرية.
المصدر : المصري اليوم
http://3rabmasters.blogspot.com

الحبس ٨ سنوات لوكيل نيابة وأمين شرطة والسجن لـ«٤٥» آخرين تلاعبوا فى أحراز القضايا

قضت محكمة جنايات بنها بمعاقبة وكيل نيابة بشبين القناطر وأمين شرطة بالحبس المشدد لمدة ٨ سنوات والعزل من الوظيفة و٥ سنوات لمحاميين و٣ سنوات وعام لاثنين آخرين.

كما قضت المحكمة بالحبس لمدة عام واحد لـ ٤١ متهما آخرين بسبب قيام المتهمين الستة الأوائل بالتزوير فى أحراز قضايا المخدرات فى قضايا متهم فيها عدد من المتهمين فى تلك القضية صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح بريك رئيس المحكمة.

ترجع وقائع الدعوى إلى منتصف العام الماضى عندما وردت معلومات للواء محمد الفخرانى، مدير الأمن، بقيام ٣ من تجار المخدرات بالمثلث الذهبى وهم طه محمد هيكل وصباح عبد العزيز هيكل وصلاح شديد بالاتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع، فكلف اللواء سيد شفيق، مدير المباحث، بسرعة القبض على المتهمين فتوجهت قوة برئاسة العقيد سعيد رمضان، رئيس مكتب مكافحة المخدرات، والمقدم جمال الدغيدى، رئيس مباحث مركز شبين القناطر،

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة ألقى القبض على المتهمين الأول والثانى وهرب الثالث وعثر فى منزل المتهم الهارب على كميات كبيرة من الهيروين والحشيش وبعد تحريز المضبوطات فى وجود شقيق المتهم الهارب تم إرسال أوراق القضية إلى نيابة شبين القناطر،

التى قامت بوزن المضبوطات وتحريزها ومواجهة المتهمين بها حتى جاءت المفاجأة الكبيرة أن تقرير الطب الشرعى أكد أن الهيروين المضبوط فى القضية دقيق ومن ثم فالقضية غير صحيحة،

إلا أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أثبتت غير ذلك من خلال التحريات التى أكدت أن وكيل النيابة المتهم الأول ومعه أمين الشرطة المتهم الثانى قاما بالاستيلاء على الحرز واستبداله بأشياء أخرى.

وأمام نيابة استئناف طنطا أكد العقيد سعيد رمضان، رئيس مكتب مخدرات القليوبية، أنه قام بتسليم حرز المخدرات لوكيل النيابة وأن هناك شهادة من أحد تجار الذهب الذى قام بوزن الحرز بأنه من الهيروين والحشيش.

اعترف أمين الشرطة أمام نيابة استئناف طنطا بأنه قام بتزوير الحرز واستبداله بعلم وكيل النيابة لإفشال القضية، فى حين أنكر وكيل النيابة اتهام أمين الشرطة.

وقال أمين الشرطة إنه قام بالاشتراك مع من يتم ضبطهم فى قضايا مخدرات فى محافظات أخرى على أن يقوم أحد أقارب المتهم عن طريق المحامين الأربعة بتقديم شكوى لوكيل النيابة بأنه تم إلقاء القبض على شقيقة مثلا بتاريخ سابق لواقعة الضبط ويوقع وكيل النيابة على الشكوى بنفس التاريخ السابق للضبط،

ثم يقوم أمين الشرطة بتحرير محضر بنفس التاريخ وإثباته فى دفتر المحاضر ويستخرج المحامى شهادة بذلك ويقدمها لقاضى المحكمة فيحصل المتهم على البراءة.

على الجانب الآخر كشفت تحريات إدارة التفتيش القضائى صحة الاعترافات فأمر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، بفتح تحقيق جنائى فى الوقائع وتقديم جميع المتهمين للمحكمة، فى الوقت نفسه قررت لجنة الصلاحية بوزارة العدل إحالة وكيل النيابة للصلاحية وفصلة من سجل القضاء،

أضافت التحريات أن المتهمين تلاعبوا فى ٨٤ قضية مخدرات وحصل أصحابها على البراءة. ألقى القبض على المتهمين وهم: أحمد رمضان، وكيل نيابة شبين القناطر، وخالد عبد العزيز، أمين شرطة، ووليد عبد البديع سعيد واحمد عبد المقصود وطارق الروبى ورضا عليوه محامين.

وأمر المستشار مجدى السنباطى المحامى العام لنيابات شمال القليوبية بحبسهم.
http://3rabmasters.blogspot.com

نجار الدقهلية وضع نهاية للخلافات مع والده ..طعنه بالسكين بعد خروجه من صلاة المغرب

وضع نجار مسلح "نهاية لخلافاته مع والده".. قتله طعنا بالسكين بعد خروجه من صلاة المغرب بقرية بشلا مركز ميت غمر.
تلقي اللواء محمد طلبة مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفي باز مدير المباحث الجنائية بالحادث.
كشفت تحريات المقدم عبدالغفار العشري رئيس مباحث ميت غمر باشراف العميد مصطفي باشا رئيس المباحث الجنائية أن المتهم أشرف عبدالحميد علي السعيد "25 سنة" نجار مسلح لا يعمل منذ فترة طويلة ووالده عبدالحميد "55 سنة" عامل خرسانة دائم الخلاف معه لأنه عاطل ويقوم بطرده من المنزل فضاق صدر المتهم من والده وإهانته الدائمة له فانتظره حتي خرج من المسجد بعد صلاة المغرب وطعنه بالصدر بسكين حاد أودت بحياته في الحال.
ألقي القبض علي المتهم قال: إنني نادم لقتل والدي لكنه كان دائم الطرد له ودائما كان يقول له "أنت لقيط" فتخلصت منه للأبد.. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
المصدر : جريدة المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

مذيعة تليفزيونية نافست المفتش "كرومبو".. في دار القضاء العالي..كشفت المحامي المزيف.. داخل قاعة المحكمة.. وسلمته للحرس

شهدت دار القضاء العالي واقعة مثيرة عندما اقتحمت مذيعة تليفزيونية قاعة محكمة الاستئناف أثناء نظر إحدي القضايا وأمسكت بشخص كان يستعد للمرافعة في إحدي القضايا وصرخت بأعلي صوتها انه ليس بمحام ونصاب واستغاثت بحرس المحكمة الذين ألقو القبض عليه.
اقتاده العميدان أحمد رشوان رئيس الحرس ووائل مرسال مفتش مباحث الترحيلات والمقدمان نبيل أمين وكريم غالب الشخص إلي غرفة الحرس بسؤاله عن تحقيق شخصيته.. فأكد أنه محام واسمه محمد عادل عبدالعزيز وليس معه تحقيق شخصية وبتضييق الخناق عليه اعترف انه ليس محامياً.. فتم تحرير مذكرة بأقواله وبأقوال المذيعة التي أكدت انه نصب عليها وتسبب في طردها من شقتها بمنطقة حلوان.
بدأ الكشف عن هذه الواقعة المثيرة عندما حضر التاجر محمود إسماعيل بصحبة المحامي "المزيف" لنظر الاستئناف المقدم منه في حكم صادر ضده بإخلاء المحل الذي يؤجره من محام يدعي جمال عاشور.. لعدم سداده الإيجار منذ 12 عاماً.. وفجأة ظهرت المذيعة وشاهدت المحامي بالصدفة فأمسكت به.. وبعد أن تم التأكد من أنه ليس محامياً طالب المحامي جمال عاشور ببطلان صحيفة الاستئناف لعدم توقيعها من محام أمام محكمة الاستئناف فحجزت المحكمة الدعوي للحكم 16 يونيو القادم.
التقت المساء بالحاج محمود إسماعيل الذي أكد أنه تعرف علي المحامي النصاب منذ أكثر من 6 سنوات في محكمة جنوب القاهرة وعلم مني أن المحامي الخاص بي "توفي".. فطلب مني توكيله في قضاياه كمحام وبالفعل وكلته في العديد من القضايا وقد خسرتها علي يديه.. ولن أتعامل معه بعد ذلك!!
أما المحامي جمال عاشور فقال إن هذا الشخص بحضوره في هذه القضية تسبب في بطلان صحيفة الدعوي التي حررها لصالح خصمه بعد أن ثبت أنه ليس محامياً فدفعت ببطلان صحيفة الاستئناف لعدم توقيعها من محام.
التقت المساء مع المذيعة منال يوسف فقالت: منذ 3 سنوات وأنا أبحث عن هذا المحامي النصاب فقد تعرفت عليه في إحدي المحاكم من حوالي 6 سنوات واقنعني بتولي قضاياي ومنها شقة بعمارات القومية للأسمنت وصدر حكم ضدي بإخلاء الشقة وتوجهت إليه في أحد المكاتب بمصر الجديدة وكان يعلوها لافتة أنه "محام" وبعد أن حصل مني علي حوالي 10 آلاف جنيه كأتعاب ومبالغ تقسيط للشقة اختفي نهائياً.
قالت إنها لم تشك لحظة فيه خاصة أنه كان يحمل كارنيه باسم محمد عادل عز الدين وبعد ذلك توجهت لنقابة المحامين بعد أن خسرت قضية الشقة واكتشفت انه ليس محامياً وغير مقيد بنقابة المحامين.
أضافت أنها علمت أن السيدة فريال أنطون نصر الله اتهمته بانتحال صفة محام وحصلت علي حكم بحبسه 6 أشهر وطالبت بتوقيع أقصي عقوبة ضد هذا المحتال ليكون عظة وعبرة لغيره.. فقد اتخدعت فيه طوال 6 سنوات.
التقت المتهم بانتحال صفة محام فقال اسمي محمد عبدالعزيز محمد يحيي "58 سنة".. أتحدي أن يكون اسمي موجودا علي أي صحيفة دعوي أو أي مستند أو توكيل.. مع أن التوكيل مسئولية الموكل.. ويمكن عمل 500 توكيل من غير مناسبة وهذه ليست مسئوليتي.
وفي استمراره للهجة التحدي قال: لا يوجد لدي هذه السيدة ما يفيد حصولي علي أي مبالغ منها سواء نقدية أو عينية وتساءل هل مذيعة بهذا القدر من المسئولية يمكن أن يحصل منها علي أموال دون مستند!!
أضاف أن كل ما أملكه هو توكيل عام رسمي بحضور القضايا من محام يدعي أحمد حافظ يبيح لي القيام بالأعمال القضائية بسحب المستندات دون القيام بالمرافعة وهذا يجوز لأي شخص.
أشار إلي أنه مريض بذبحة صدرية منذ عام 1998 وعنده أربعة أولاد أكبرهم 30 سنة ويعمل "كوافير" وأصغرهم بالصف الأول الاعدادي وزوجته ربة منزل.. وأكد أن موقفه سليم وعنده الكثير وسيكشفه في الوقت المناسب.
تم تحرير محضر بالواقعة بقسم الازبكية وتم التحفظ علي روب المحاماه الموجود بحوزته وتولي محمد قاسم رئيس نيابة الازبكية التحقيق.
المصدر : جريدة المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

طالبة جامعية خنقت شقيقتها الممرضة..الأسرة ذهبت لاستخراج تصريح بالدفن ومفتش الصحة اكتشف الجريمة

شهدت مدينة فايد بالاسماعيلية جريمة قتل ممرضة خنقاً علي يد شقيقتها.. عندما حاولت تأديبها لسوء معاملتها لوالدتها.. وسوء سلوكها..تلقي اللواء مصطفي كامل حلمي مدير أمن الاسماعيلية اخطاراً من العميد ياسر صابر رئيس مباحث الاسماعيلية بالعثور علي جثة "فتاة" تدعي "ن" 19 سنة دبلوم تمريض مخنوقة داخل شقتها باحدي قري فايد..علي الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء نبيل أبو الاسعاد مدير المباحث الجنائية والعميد ياسر صابر رئيس مباحث الاسماعيلية والعقيد علاء عبد الرحمن وكيل المباحث.
كان المقدم احمد شعيب رئيس مباحث فايد تلقي بلاغاً من مفتش الصحة بمدينة فايد بشكه في وفاة المجني عليها عندما ذهبت اسرتها لاستخراج تصريح بالدفن علي ان الوفاة طبيعية الا انه اشتبه في وفاتها نظراً لوجود نزيف دماء بالأنف.
واصابتها بعدد من السحجات بانحاء متفرقة بوجهها.
وضع اللواء أبو بكر الحديدي مساعد مدير الادارة العامة للمباحث الجنائية لمنطقة القناة خطة للتوصل لمرتكبي جريمة القتل.. وتوصلت التحريات الي أن شقيقتها وراء الجريمة.
وبمواجهتها بما اسفرت عنه التحريات أدلت القاتلة وتدعي "منال" 22 سنة حاصلة علي بكالوريوس تربية شعبة رياض أطفال.
باعترافات تفصيلية أمام هشام الزهار مدير نيابة فايد بسكرتارية محمد عبد الله قالت انها غير نادمة علي قتل شقيقتها الصغري لانها أساءت لسمعة الاسرة بسبب سوء سلوكها وعزوف العرسان عن التقدم لخطبتها بسبب شقيقتها القتيلة.
وأضافت المتهمة انها خشيت ان يرتكب شقيقها الاصغر جريمة القتل فقررت هي التخلص منها بأن كتمت أنفاسها بفوطة صفراء اثناء نومها.
وقامت بالجلوس فوق رأسها ولم تتركها إلا بعد ان تأكدت من وفاتها.
أمر مدير النيابة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها بعد التشريح..كما أمر بحبس قاتلة شقيقتها 4 أيام علي ذمة القضية.
المصدر : جريدة المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

جريمة في مستشفي أم المصريين..مجهولة انتحلت صفة "ممرضة" وسرقت المولود من أحضان والدته

ما حدث في مستشفي أم المصريين.. لا يصدقه عقل.. انتحلت "مجهولة" صفة "ممرضة" بالمستشفي وخطفت "طفلاً" رضيعاً من بين احضان "والدته" بزعم عرضه علي الطبيب للكشف عليه.. وخرجت الخاطفة من المستشفي وهي تحمل "الطفل" بين ذراعيها وترتدي البالطو الابيض بدون ان تلفت انتباه أمن المستشفي.. وتهرب بجريمتها.
أحداث الواقعة المثيرة يرويها سعيد سعد سيد رمضان "30 سنة" بائع متجول ووالد "الطفل المخطوف".. قال: فرحتي لا توصف عندما اخبرتني زوجتي مديحة رشاد انها "حامل" وزادت فرحتي عندما علمت ان المولود "ذكر" حتي يكون سنداً لشقيقاته الثلاث.
أضاف هذه المرة الاولي التي احضر فيها مع زوجتي اثناء ولادتها.. ففي المرات الثلاث السابقة دائما اكون مسافراً.
المهم والكلام علي لسان "الأب"- في يوم الاربعاء الماضي فاجأت الام الولادة زوجتي فتوجهت بها إلي "مستشفي أم المصريين" والتي اعتادت الولادة به.. ودخلت غرفة الولادة ليخرج الطبيب ويبشرني بمولودي محمد.. فرحتي في تلك اللحظة لم تكن توصف وخرجت إلي ميدان الجيزة لاشتري ملابس للمولود الجديد وكذلك ادوية وعند عودتي وجدت "زوجتي" في حالة اعياء شديد لأن الولادة كانت قيصرية.. فأحضرت شقيقتي لكي تكون بجوارها.
استطرد الأب المكلوم قائلاً: في صباح اليوم التالي اتصلت بي شقيقتي واخبرتني ان احدي العاملات بالمستشفي طلبت منها مغادرة المستشفي لوجودها في ميعاد غير مواعيد الزيارة وتوجهت "شقيقتي" إلي منزلها بأبو النمرس.. وفي نفس التوقيت كنت انا في طريقي للمستشفي لاطمئن علي "زوجتي" والتحقق من ملامح "طفلي" الذي لم أره إلا للحظات وعند دخولي عنبر الولادة وجدت "زوجتي" تقف كالمجنونة.. بمجرد ان شاهدتني صرخت قائلة خطفوا "محمد".
اضاف: هدأت من روعها وطلبت منها ان تروي لي ما حدث.. فما قالته لا يعقل ان يقع في مستشفي كبير.. فقد دخلت عليها سيدة في الثلاثين من عمرها تقريباً جسمها ممتليء وترتدي البالطو الأبيض وتمسك في يدها "دفتر".. وراحت تفحصها وهي تسألها عما تعانيه.. فأخرجت من جيبها "علاج" وقالت لها استعمليه عند اللزوم.. وقامت بوضع حقنة في زجاجة الجلوكوز المعلقة في يد "زوجتي".. ثم سألتها عن مولودها فردت "زوجتي" نية: إنه يعاني من شيء في صدره.. فحملته "الممرضة الوهمية" بحجة عرضه علي الطبيب.. لكنها خطفته وهربت به.
قال "الأب" سارعت بابلاغ المقدم وجدي عبدالنعيم رئيس مباحث قسم الجيزة الذي انتقل إلي المستشفي وراح يستجوب العاملين والمرضي.. والجميع أكد انهم شاهدوا الممرضة وهي تخرج من عنبر المرضي.. وخلعت البالطو الابيض وقامت بلف الطفل به.. وخرجت من المستشفي بدون ان يسألها أحد.
أمر اللواء محسن حفظي مساعد أول الوزير لأمن الجيزة بتشكيل فريق بحث باشراف اللواء علي السبكي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة.. يضم اللواء كمال الدالي مدير المباحث الجنائية والعقيد حسام فوزي مفتش مباحث الجنوب لفحص المترددين علي المستشفي في يوم الواقعة. وكذلك فحص الاماكن المحيطة بالمستشفي وخلافات الوالدين.
المصدر : المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

بلاغ للنائب العام للتحقيق مع البهائيين

تقدم المحامي نبيه الوحش ببلاغ إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام طالب فيه بالتحقيق مع كل من البهائي احمد السيد أبوالعلا و"البهائية" بسمة موسي بتهمة اثارة الفتنة والترويج لأفكار ماسونية متطرفة فاسدة وازدراء الدين الاسلامي.
طلب الوحش في بلاغه استدعاء فضيلة شيخ الأزهر والزامه بتقديم ما استقرت عليه المجامع الفقهية في الأزهر الشريف بشأن معتنقي الفكر الماسوني البهائي الفاسد والعقوبة الشرعية التي قررتها المجامع منذ زمن طويل وبيان ما إذا كان معتنق ذلك الفكر مرتدا من عدمه.
كما طالب الوحش بتقديم أبوالعلا وبسمة إلي المحاكمة وتوقيع أقصي عقوبة عليهما لترويجهما الفكر البهائي.
المصدر : الجمهورية
http://3rabmasters.blogspot.com

بعد الحكم عليه بالقتل الخطأ ..الممثل محمد لطفي تصالح مع أسرة المجني عليه

أكد الفنان "محمد لطفي" أنه تصالح مع أسرة المجني عليه في قضية القتل الخطأ التي صدر فيها حكم محكمة جنح وادي النطرون بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 200 جنيه.
قال الممثل انه سوف يتقدم بمحضر الصلح إلي المحكمة لإنهاء القضية.
كان محمد لطفي أثناء عودته من الإسكندرية علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بسيارته الخاصة فوجئ بنعيم عبدالقدوس يعبر الطريق فلم يتمكن من مفاداته.. فصدمه.. واتصل بالنجدة والإسعاف ولم يترك المجني عليه حتي وصلت أسرته.
المصدر: المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

ضبط طالب اعتدي علي طفل تحت التهديد بالمنصورة

شهد حي توريل بالمنصورة حادثة غريبة عندما اعتدي طالب بمعهد الخدمة الاجتماعية علي طفل في العاشرة من عمره تهديد السلاح الأبيض اثناء توجه الطفل لتلقي درس خاص قامت قوة من الشرطة بالقبض علي الطالب واحالته للنيابة التي امرت بحبسه‏.‏ كان اللواء محمد السيد طلبة مدير أمن الدقهلية قد تلقي بلاغا من والد الطفل‏38‏ عاما يفيد بتعرض نجله لاعتداء جنسي فأمر اللواء مصطفي باز مدير المباحث بسرعة ضبط الطالب المتهم‏.‏

علي الفور تولي الرائد وائل منصور رئيس المباحث جمع التحريات عن الواقعة حيث تبين ان الطفل كان في طريقه لمدرسه الخصوصي فاستوقفه المتهم امام باب احدي العمارات وامره بالدخول للمدخل وهدده بمطواه وعندما حاول الطفل الصراخ ضربه علي وجهه عدة مرات‏,‏ واعتدي عليه ولاذ بالهرب تمكن النقيبان احمد النجار وعصام القشلان من ضبط الطالب الذي يبلغ من العمر‏21‏ عاما وهو من قرية كفر بدواي بالمنصورة واقر المتهم بارتكابه الواقعة‏,‏ وانه كان في غير حالته الطبيعية وانه لن يعاود ما فعله مرة أخري‏.‏ احيل المتهم للنيابة التي أمرت بحبسه علي ذمة التحقيق‏.‏
المصدر : الاهرام المسائي
http://3rabmasters.blogspot.com

في قضية الانتماء لحزب الله ودعم حماس بالسلاح في غزة..نيابة أمن الدولة العليا تواصل تحقيقاتها.. بعد معاينة شقق المتهمين

تواصل نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي رئيس الاستئناف تحقيقاتها في قضية الترويج لحزب الله اللبناني حيث قام فريق من رؤساء النيابة بمعاينة أماكن وشقق المتهمين التي يمتلكونها أو يستأجرونها بالقاهرة والجيزة وبورسعيد والاسماعيلية والعريش وقد عثر داخل هذه الشقق علي مواد مفرقعة ومتفجرات وتم ارسالها إلي مصلحة الأدلة الجنائية لتحليل هذه المواد ومعرفة محتواها.
وفي نفس السياق تم العثور داخل الشقق المذكورة علي بعض البطاقات الشخصية وجوازات السفر المزورة والتي كان يستخدمها المتهمون في تسيير أمور حياتهم اليومية واستئجار الشقق والسيارات وقد أرسلت النيابة هذه البطاقات الشخصية والجوازات المزورة إلي خبراء شعبة فحص التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي والأدلة الجنائية لاعداد تقرير بالرأي القانوني والفني فيها.
كما شملت التحقيقات الاستماع إلي عدد من محترفي تزوير المستندات الذين قاموا بتزوير هذه البطاقات وجوازات السفر الذين اعترفوا بتزويها لصالح أشخاص لم يكونوا علي علاقة مباشرة معهم. وإنما عبر وسطاء بينهم وبين أصحاب البطاقات والجوازات المزورة وأكدوا أنهم لم يكونوا يعلمون حقيقة الأشخاص التي زورت هذه المستندات لصالحهم ولم يكونوا يعلمون أو يخالجهم أدني شك في أنها سوف تستخدم بواسطة أعضاء حزب الله وأنهم لم يعلموا مطلقا بأنباء هذا التنظيم إلا بعد اطلاعهم علي ما نشرته وسائل الإعلام عن هذه القضية.
ومازالت نيابة أمن الدولة العليا تواصل تحقيقاتها في احتمالات ان تكون هناك علاقة قد تكونت بين أعضاء تنظيم حزب الله بقيادة اللبناني سامي شهاب وبين بعض قبائل البدو في سيناء التي أعطت لأعضاء التنظيم المقبوض عليهم أسلحة لتهريبها إلي حركة حماس في غزة كما تشمل التحقيقات بحث احتمالات تهريب السلاح من السودان عبر الأراضي المصرية إلي غزة عن طريق الأنفاق بين أراضي سيناء وغزة. وقد وجهت نيابة أمن الدولة العليا العديد من الاتهامات منها تشكيل و تكوين تنظيم سري يدعو إلي قلب نظام الحكم والخروج علي الحاكم والاعداد لمخططات ارهابية وتخريبية في البلاد والقيام بأعمال عدائية ضد المنشآت الهامة في مصر وإحراز مفرقعات لاستخدامها في الأعمال الارهابية والتزوير في أوراق ومحررات رسمية.
من ناحية أخري قدم منتصر الزيات المحامي شكوي إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يطالب فيها بضرورة السماح له بحضور التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم.
وقال إنه لم يسمح له حتي هذه اللحظة بحضور التحقيقات وان ذلك يتعارض تماما مع ما ذكره النائب العام في بيانه ان النيابة وفرت كافة الضمانات القانونية للمتهمين طبقا لقانون الإجراءات الجنائية.
وأضاف أنه رغم توكيله للدفاع عن 20 متهما من أعضاء هذا التنظيم فمازال يواجه العراقيل في سبيل أداء مهمته لذلك فهو يتحفظ علي إبداء أي معلومات عن القضية إلي ان يتمكن من لقاء المتهمين وحضور التحقيقات معهم.
وذكر أنه لا يستطيع قبول أي تبريرات عن احتجاز المتهمين منذ خمسة شهور في أماكن سرية دون السماح لهم بالاتصال بذويهم أو محاميهم ونفي منتصر الزيات علمه التام بوجود أشخاص إيرانيين بين المتهمين مؤكدا ان المتهمين واحد لبناني وسبعة فلسطينيين والباقي مصريون من أبناء محافظات شمال وجنوب سيناء وبورسعيد.
وأكد ان المتهمين المصريين ليسوا من محترفي النشاطات الارهابية بل لم يسبق اعتقالهم أو تورطهم في أعمال تخريبية أو اشتراكهم في تنظيمات دينية.‏.‏
المصدر : المساء
http://3rabmasters.blogspot.com

Apr 19, 2009

إنتاج أولى سيارات (بى ام دبليو الفئة السابعة) في مصر


احتفلت المجموعة البافارية، وكيل BMW وMINI و Rolls Royce بمصر، مؤخراً بخروج أولى سيارات الفئة السابعة الجديدة BMW 750Li من مصنعها بالسادس من أكتوبر.كانت المجموعة البافارية للسيارات قد أعلنت فى نوفمبر 2008 بداية تجميع الجيل الخامس من الفئة السابعة والتى تعد أكثر سيارات BMW رفاهية وفخامة على الإطلاق لما تتمتع به من مزايا وأنظمة لا تتوفر فى مثيلاتها.وقام "فريدريك بيكر" مدير قطاع التصنيع بتسليم مفتاح أولى سيارات الفئة السابعة لفريد الطوبجى عضو مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات وذلك في الاحتفال الذي أقيم بمصنع المجموعة بالسادس من أكتوبر حيث أثنى الطوبجي على المجهود الكبير الذي قام به فريق عمل مصنع البافارية وخاصة المهندسين والفنيين ذوى الكفاءة العالية المسئولين .وتعتبر الفئة السابعة من BMW من أبرز سيارات هذه العلامة العريقة فهى نتاج إبداع مصممي الشركة فكل جيل جديد من السيارة يمثل نقله نوعية فى قطاع السيارات الفاخرة، حيث تأتى السيارة بأحدث الابتكارات التقنية وأكثرها تطوراً كما يتم تجهيزها بمقاييس غير معهودة من الفخامة والرفاهية. لهذا تحرص مجموعة BMW على إنتاج هذه السيارة بمصنعها بألمانيا للتأكد من جودتها الفائقة. وجاء اختيار مجموعة BMW العالمية للمجموعة البافارية للسيارات لتكون الوحيدة ضمن شبكة موزعيها فى العالم التى تمنحها حق تجميع سيارة BMW 750Li والذي يعد بمثابة تكليلاً رائعاً لنجاح وتميز المجموعة البافارية.ويعكس هذا الاختيار تميز أداء المجموعة البافارية وعنايتها الفائقة بجودة منتجاتها وثقة مجموعة BMW العالمية بإمكانات مصنع المجموعة البافارية وفريق عملها. حيث أن تجميع مثل هذه السيارة يتطلب مهارة عالية ومقاييس جودة صارمة، ولهذا خصصت المجموعة البافارية بدورها خط تجميع جديد فى مصنعها لتجميع هذه السيارة وقامت بالاستعانة بأمهر مهندسيها وفنييها وأكثرهم خبرة وكفاءة لتشغيل هذا الخط الجديد وبالفعل نجحت فى تجميع السيارة الفريدة .واستطاعت الأجيال السابقة من الفئة السابعة على مر السنين أن تعتلى الريادة فى فئتها وأن تتفوق على جميع منافسيها من خلال امتلاكها لأحدث نظم القيادة وأكثرها ابتكاراً، إلى جانب تمتعها بأفضل تجهيزات الرفاهية والفخامة ومما لا شك فيه أن الجيل الخامس من هذه السيارة الفريدة سيحافظ على هذه المكانة وسيجذب المزيد من محبى سيارات الصفوة لما يتمتع به من مميزات وقدرات لا تضاهى تجعل قيادة الفئة السابعة الجديدة تجربة لا تنسى.مواصفات BMW 750Liإن أكثر الأشياء التى تميز التصميم المبتكر للفئة السابعة الجديدة هى المزج الرائع والعبقرى بين الفخامة والأناقة والمظهر الرياضى الحديث.وقد تم ذلك من خلال قاعدة العجلات الطويلة، والتى تعد الأطول فى فئتها، إلى جانب زيادة طول مقدمة السيارة وغطاء المحرك والاستعانة بعوارض أمامية قصيرة مع الرجوع بالمقصورة إلى الخلف واستخدام سقف منخفض ذا تصميم سلس. هذه السمات هى التى أعطت للفئة السابعة الجديدة رونقها الخاص وحضورها الذى يخطف الأبصار.وقد تم تزويد السيارة بالشبكة الأمامية الخاصة بسيارات BMW ذات التصميم الثنائى المشهور ولكن تأتى هذه المرة بحجم كبير وهى مكونة من عوارض معدنية مطلية بالكروم تضفى صفة الريادة والتفوق للسيارة الجديدة.كما برع مهندسى السيارة فى تزويدها بخطوط جانبية تمتد من الأمام إلى الخلف بمنتهى السلاسة مما يعطى للسيارة شكلاً أطول من أبعادها الحقيقية. كما تظهر شخصية السيارة الرياضية بوضوح فى خطوط التصميم الخلفية التى لا تخلو من لمسات الأناقة مثل الحلية المصنعة من مادة الكروم الموجودة فوق لوحة الأرقام والمصابيح الخلفية ذات الشكل المتميز والإضاءة القوية.ولأول مرة تأتى الفئة السابعة مجهزة بتكنولوجيا لوحة العدادات ذات اللون الأسود 'Black Panel echnology" التى توفر أعلى مستويات النقاء والوضوح فى عرض المعلومات للسائق حيث تأتى لوحة العدادات على خلفية سوداء وبمجرد تشغيل المحرك تظهر الأرقام والعلامات تدريجياً مما يضفى جواً من الإبهار داخل المقصورة.ولمزيد من الراحة والأداء العملى تأتى الفئة السابعة الجديدة مجهزة بالجيل الجديد من نظام iDrive"" الذى تم تعديله ليصبح أسهل فى الاستخدام بفضل مفاتيح التحكم المباشرة وهو متصل بشاشة عرض ذات حجم كبير يبلغ 10.2 بوصة والتى بالطبع توفر أنقى صورة.محرك ذو ثمان اسطوانات مع شاحن تيربو مزدوجوما يدعم تفوق الفئة السابعة محركاتها القوية التى تضمن أعلى مستوى من الأداء الديناميكى . وتأتى هذه المرة سيارة BMW 750Li الجديدة بمحرك مزود بثمانية اسطوانات يعمل بتكنولوجيا شاحن الهواء التوربو المزدوج "Twin Turbo Charge" وتكنولوجيا الحقن عالى الدقة ""High Precision Injection وهما النظامين الذين يضمنا أداءاً رياضياً فريداً من نوعه. حيث تم تخصيص شاحن توربو لكل أربعة اسطوانات يقوما بضخ هواء مضغوط داخلهم لضمان أعلى استجابة للمحرك لحركة الضغط على دواسة الوقود.كما تحرص BMW كالعادة على استخدام احدث التقنيات للحفاظ على البيئة فقامت بتزويد محركها بتكنولوجيا الحقن عالى الدقة التى تضمن خفض معدل استهلاك الوقود والحد من أبخرة العادم الضارة وخفض صوت المحرك.هذا وتصل سعة هذا المحرك المتميز إلى 4400 سى سى وتنتج عنه قوة تصل إلى 407 حصان.أما أقصى عزم للسيارة فيبلغ 600 نيوتن متر عند 1750-4500 دورة فى الدقيقة. وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم فى 5.3 ثوان فقط، لتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم فى الساعة.عوامل الامان بالسيارةولأن متعة القيادة تكتمل بأمان وسلامة الركاب فقد قامت BMW بتجهيز الفئة السابعة الجديدة بأحدث تقنيات السلامة على رأسها ثمانية وسائد هوائية موزعة فى مختلف أنحاء السيارة، نظام التحكم الديناميكى فى الثبات Dynamic Stability Control "DSC" والذى يضم نظام الكبح المضاد للانغلاق "ABS" ونظام التحكم الديناميكى فى الانزلاق على الطريق "DTC" وهو النظام الذى يضمن أعلى مستويات الثبات والتحكم فى السيارة. هذا بالإضافة إلى خاصية توزيع إضاءة الفرامل على مرحلتين حيث يصدرمن السيارة نور فرامل إضافى إذا قام السائق بالضغط على الفرامل بقوة أكثر من المعتاد مما ينبه سائق السيارة الخلفية. ولتوفير أقصى حماية للركاب تم تجهيز السيارة بكاميرات جانبية وخلفية تعرض صورة المكان المحيط على شاشة العرض المركزية لمساعدة السائق بالتحكم التام بالسيارة عند محاولة المرور فى أماكن ضيقة. وتأتى السيارة أيضاً بخاصية "Park Distance Control" وهو نظام يساعد السائق على ركن السيارة بسهولة حيث تصدر السيارة إنذار صوتى ينبه السائق فى حالة إقترابها من أى جسم. وحيث أن أهم عوامل القيادة الآمنة هى الرؤية الواضحة فقد تم تجهيز السيارة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية هذا بالإضافة الى مصابيح أمامية يتحرك ضوئها اوتوماتيكيا مع انعطاف الطريق "Adaptive Headlights" فتوفر أحسن رؤية ليلية كما تم تزويد السيارة بمصابيح الزينون ضمن الخصائص الأساسية والتى توفر ضعف الإضاءة التى توفرها المصابيح العادية التى تعمل بالهالوجين.
وباين مصر بعد بي ام بقت زى اوروبا هههههههههههههههه
عرب ماسترز
http://3rabmasters.blogspot.com/

Apr 18, 2009

شم النسيم .. العيد الأقدم تاريخيا للمصريين

يحتفل المصريون يوم الاثنين القادم بعيد شم النسيم ، وهو من أعياد الفراعنة، توارثته الأجيال ، وصار فى العصر الحاضر عيدا شعبيا ، حيث يحتفل به أهل مصر من أقباط ومسلمين وغيرهم.

وكانت أعياد الفراعنة ترتبط بالظواهر الفلكية وعلاقتها بالطبيعة ومظاهر الحياة، ولذلك احتفلوا بعيد الربيع الذى حددوا ميعاده بالانقلاب الربيعى، وهو اليوم الذى يتساوى فيه الليل والنهار وقت حلول الشمس فى برج الحمل ، ويقع فى الخامس والعشرين من شهر برمهات .

وأطلق الفراعنة على ذلك العيد اسم (عيد شموش) أى بعث الحياة، وحرِّف الاسم على مر الزمن، وخاصة فى العصر القبطى إلى اسم (شم) ، وأضيفت إليه كلمة النسيم نسبة إلى نسمة الربيع التى تعلن وصوله.

يسمى عيد شم النسيم بعيد الربيع أيضا ، ويذكر المؤرخون أن هذا العيد هو التقليدى الأقدم والأعظم لكل المصريين، ويعود تاريخه إلى أكثر من خمسة آلاف عام ، وقيل إن المصريين القدماء يرون أن مجىء عيد شم النسيم يعنى مجىء الربيع وانبعاث الكائنات ، كما أنه يرمز إلى بداية حياة جديدة ، وذلك وفقا للجداريات المكتشفة التى تسجل الاحتفال بعيد شم النسيم، ويعود تاريخ هذا العيد إلى عام 2700 ق.م. كان احتفال المصريين القدماء بعيد شم النسيم مثل احتفال الصينيين القدماء بعيد دوانوو بمسابقة قوارب التنين نوعا ما، حيث يضعون زورقا شمسيا على سفينة مزخرفة جميلة لتسير مع تيار النيل، بينما يدق الرهبان والجنود الطبول ويغنون على شاطىء النيل، ويتمتع الفرعون والوزراء والجماهير بذلك المنظر ويفرح الأطفال وهو يركضون ويصيحون فرحين.

وموعد عيد شم النسيم ليس محددا، بين أواسط مارس وأوائل مايو تقريبا، إلا أن تقارب موعده مع موعد الصيام الكبير للمسيحيين الذى يمنع تناول اللحوم والأسماك، ولطقوسه التى ترتبط بأكل السمك المملح والفسيخ ، حدد موعد هذا العيد فى اليوم الثانى بعد عيد الفصح، أى يوم الاثنين بعد عيد الفصح كل عام.

ويرى بعض المؤرخون أن الاحتفال بعيد شم النسيم كان معروفا ضمن أعياد هليوبوليس ومدينة (أون) وكانوا يحتفلون به فى عصر ما قبل الأسرات .

ويبدأ الفراعنة بالاحتفال فى الليلة الأولى أو "ليلة الرؤيا" بالاحتفالات الدينية، حيث ورد ذكر "ليلة الرؤيا" التى تعلن مولد الزمان وبعث الحياة فى أكثر من بردية من برديات الفراعنة، ثم يتحول العيد مع شروق الشمس إلى عيد شعبى تشترك فيه جميع طبقات الشعب كما كان فرعون، وكبار رجال الدولة يشاركون فى هذا العيد.

وكان قدماء المصريين يحتفلون بذلك اليوم احتفالا رسميا كبيرا حيث يجتمعون أمام الواجهة الشمالية للهرم قبل الغروب ليشهدوا غروب الشمس ، فيظهر قرص الشمس وهو يميل للغروب مقتربا تدريجيا من قمة الهرم حتى يبدو للناظرين وكأنه يجلس فوق قمة الهرم وتخترق أشعة الشمس قمة الهرم، فتبدو واجهة الهرم أمام أعين المشاهدين وقد انشطرت إلى قسمين .

وهذه الظاهرة الفلكية لفتت انتباه عالم الفلك البريطانى "ركتور" الذى كان يؤكد فى دراساته الطويلة أن مختلف علوم المعرفة عند الفراعنة كانت ترتكز على علم الفلك وأسراره وأن مايطلق عليه كلمة "سحر" من خوارق ومعجزات ماهى إلا نظريات علمية بحتة ترتبط بالظواهر الفلكية التى اتخذوا منها مفتاحا لفك كثير من أسرار المعرفة المقدسة المرتبطة بعلوم الحياة .

وقد قام عالم الفلك البريطانى بدراسة دورة الشمس فى الافق فى يوم 21 مارس وتحديد مرورها فوق قمة الهرم وقت الغروب، وفى عام 1930 قام بالتقاط عدة صور خلال عشرين دقيقة ابتدأ من الساعة السادسة مساء يوم 21 مارس ، وذلك بالتحليق بإحدى الطائرات فوق قمة الهرم وظهر قرص الشمس للعيان، وكأنه يتربع فوق قمة الهرم وظهر ضوء الشمس وكأنه يشطر واجهة الهرم إلى شطرين.

وفى عام 1934 قام العالم الفرنسى "اندريه بوشان" بمحاولة مماثلة باستعمال الأشعة تحت الحمراء، حيث نجح فى التقاط عدة لقطات سريعة استغرقت ثلاث دقائق أمكن بواسطتها تسجيل تلك الظاهرة المثيرة التى فسرت حقيقة أسطورة الرؤيا وانشطار الهرم ليلة عيد الربيع.

ودينيا ، تقول المراجع التاريخية إن بنى إسرائيل نقلوا عيد شم النسيم عن الفراعنة لما خرجوا من مصر، وقد اتفق يوم خروجهم مع موعد احتفال الفراعنة بعيدهم ، حيث احتفل بنو إسرائيل بالعيد بعد خروجهم ونجاتهم وأطلقوا عليه اسم "عيد الفصح"، حيث إن "الفصح" كلمة عبرية معناها (الخروج) أو (العبور)، كما اعتبروا ذلك اليوم أى يوم بدء الخلق عند الفراعنة - رأسا لسنتهم الدينية العبرية تيمنا بنجاتهم وبدء حياتهم الجديدة.

وهكذا انتقل هذا العيد من الفراعنة إلى اليهود، ثم انتقل عيد الفصح من اليهود إلى الأقباط الذين أعطوه رمزا جديدا ، حيث تم ربطه مع عيد القيامة المسيحى، ويقع دائما فى اليوم التالى لعيد الفصح أو القيامة.

وشعبيا ، تعود المصرى القديم أن يبدأ صباح هذا اليوم - كما جاء فى البرديات القديمة - بإهداء زوجته زهرة من اللوتس وكان القدماء يطلقون على هذا اليوم عيد الربيع .

وتحفل مائدة عيد الربيع بالأطعمة المحببة للمصريين فى ذلك اليوم مثل "البيض الملون"، وبدأ ظهور البيض على مائدة أعياد الربيع (شم النسيم) مع بداية العيد الفرعونى نفسه أو عيد الخلق حيث كان البيض يرمز إلى خلق الحياة، كما ورد فى متون كتاب الموتى وأناشيد (أخناتون الفرعونى) ، وهكذا بدأ الاحتفال بأكل البيض كأحد الشعائر المقدسة التى ترمز لعيد الخلق، أو عيد شم النسيم عند الفراعنة.

أما عادة تلوين البيض بمختلف الألوان وهو التقليد المتبع فى جميع أنحاء العالم، فقد بدأ فى فلسطين حيث أمر القديسون بالديانة المسيحية بأن يصبغ البيض باللون الأحمر ليذكرهم بدم المسيح الذى سفكه اليهود ، حسب معتقدات الديانة ، حيث ظهر بيض شم النسيم لأول مرة مصبوغا باللون الأحمر، ثم انتقلت تلك العادة إلى مصر وحافظ عليه الأقباط بجانب ما توارثوه من الرموز والطلاسم والنقوش الفرعونية.

ومن أطعمة شم النسيم أيضا الفسيخ اوالسمك المملح- وفقا لما جاء فى موسوعة أغرب الأعياد وأعجب الاحتفالات لسيد صديق عبد الفتاح - حيث كان من بين الأطعمة التقليدية فى العيد فى الأسرة الفرعونية الخامسة عندما بدأ الاهتمام بتقديس النيل - نهر الحياة- وقد كان للفراعنة عناية بحفظ الأسماك، وتجفيفها وتمليحها وصناعة الفسيخ والملوحة واستخراج البطارخ كما ذكر هيرودوث المؤرخ الإغريقى .

أما البصل فقد ظهر ضمن أطعمة عيد شم النسيم فى أواسط الأسرة الفرعونية السادسة وقد ارتبط ظهوره بما ورد فى إحدى أساطير مدينة "منف" القديمة التى تروى أن أحد ملوك الفراعنة كان له طفل وحيد أصيب بمرض غامض ، واستدعى الملك الكاهن الأكبر لمعبد آمون، فنسب مرض الأمير الطفل إلى وجود أرواح شريرة تسيطر عليه، وأمر الكاهن بوضع ثمرة ناضجة من ثمار البصل تحت رأس الأمير فى فراش نومه عند غروب الشمس .

وتشرح الأسطورة كيف غادر الطفل فراشه، وخرج ليلعب فى الحديقة وقد شفى من مرضه ، فأقام الملك الأفراح فى القصر لأطفال المدينة بأكملها، وشاركه الشعب فى افراحه، ولما حل عيد شم النسيم بعد أفراح القصر بعدة أيام قام الملك وعائلته، وكبار رجال الدولة بمشاركة الناس فى العيد، كما قام الناس بتعليق حزم البصل على أبواب دورهم .

كما كان الخس من النباتات التى تعلن عن حلول الربيع باكتمال نموها ونضجها، وقد عرف ابتداء من الأسرة الفرعونية الرابعة حيث ظهرت صوره من سلال القرابين التي يقربونها لآلتهم بورقه الأخضر الطويل وعلى موائد الاحتفال بالعيد، وكان يسمى الهيروغليفية (حب) كما اعتبره الفراعنة من النباتات المقدسة الخاصة بالمعبود (من) إله التناسل، ويوجد رسمه منقوشا دائما تحت أقدام الإله فى معابده ورسومه .

ومازال المصريون يحافظون على طقوس الاحتفال بشم النسيم والتى تتمثل بالخروج جماعات إلى الحدائق والحقول والمتنزهات، ليكونوا فى استقبال الشمس عند شروقها، ويحملون الأطعمة الخاصة بهذا العيد، ويقضون يومهم فى الاحتفال به ابتداء من شروق الشمس حتى غروبها .

http://3rabmasters.blogspot.com/