Mar 9, 2009

التواصل بين القتيات والشباب

النوت للبنات و الشباب يمتنعون...

لكن يا فتيات بعض النصائح عن المخلوقات المسماه : الرجال

طبعا كلنا بنسائل أسئلة كتيرة اما بندخل في علاقة سواء جدية او هزار أو تثبيت

هنا هديكن " عربي ميكسيد عامي" بعض النصايح المفيدة عشان توفرن علي نفسكن الوقت و تفهموها من قاصرها الا اذا كنتن غاوين تضييع وقت

بما اني شفت وسمعت العجب و لسة هشوف الأعجب من كدةو اسمع اللي مايتسمعش ... فلازم نتبادل الخبرات مع ان مرة واحدة الله يمسيها بالخير ست كبيرة بس صاحبتي قالت لي يا علياء يا حبيبتي اقفلي بقك عشان تتجوزي حكم المخلوق المسمي الرجل ما بيحبش الست الذكية... كنت محتارة دا اطراء و لا شتيمة؟؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم.... نبدأ بأول سؤال:

تعرفي ازاي ان العريس المتقدملك لا يصلح؟؟؟
- أما يتقدملك عن طريق حد ما تعرفيهوش كويس اعرفي ان اللي بعتهولك كارهك و عايز يعمل فيكي مقلب
- أما يتكلم كتير أوي أوي عن نفسه و يقوللك أنا بحب المسقعة و مابحبش الفول بالسمنة بحبه بالسدق و انه بيحب يكوي هدومه بنفسه و مايمانعش تكويهاله!!! علي اساس انك وافقتي خلاص!!! و يجيبلك تاريخ عيلته كلها و خيلانه عايشين فبن و عمامه و بيشتغلوا ايه و بيشربوا شاي و لا قهوة؟ كدة يعني... و يقول كووووووول الكلام دا في أول مقابلة.. لو ليكي في الرغي جربي حظك
- لو كنتي دكتورة أو مهندسة و هو مش مهندس و لا دكتور يعد يقوللك يا دكتورة يا دكتورة و يحسسك انك بتتنططي عليه مع انك مافتحتيش بقك من أساسه
- بردو اما تكوني امرأة عاملة و يسألك هو الشغل اللي بتشتغليه دا بيفيدك و بيفيد الناس في ايه؟ يعني اللي هو نظام انتي مالكيش لازمة
- أما يتفحصك طولا و عرضا و أماما و خلفا أكتر من 10 دقايق..
- أما يقول لوالدتك انا نفسي أقوللك ماما من أول مقابلة بردو
- أما تختلفي معاه وشه يحمر غضبا
- أما ما يطلبش رقم موبايلك أو ايميلك ... امال هيجيبهم منين و يتعرفوا علي بعض؟ّّّ!!!!
- أما يبقي انسان بارد و مايتصلش بيكي علي الأقل يوميا يطمن عليكي بكلمة
- أما يعمل تقيل و طبعا دا انسان غبي منه فيه لأن خلاص انت اتقدمت بتتقل علي مين ياهطل
كدة أنا جبت معظم النقط و اللي يحب يضيف يبعتلي أضيف


المجموعة التانية:" بالنسبة للي بيحبوا ما يدخلوش من غير ما يكونوا واثقين أوي انهم مش هيترفضوا مع اني شايفة ان اللي بيدخل من الباب عدل صحيح ممكن يترفض بس شخصية مغامرة و محبة للنضال و وواثق من نفسه أكتر من اللي بيحب يدرس قبل ما يخبط عل باب"

تعرفي ازاي انك بتتثبتي و مش هتطولي لا سما و لا أرض:
- أما يكون فيه حاجة مميزة اتشديتي فيها: خجول أوي – وسيم أوي- حبوب و دايما عامل دوشة في الأعدة- دمه شربات – عاطفي مع اني لا أطيق العاطفية بس في بنات منكوا نفسها حلوة
- أما يبدأ بالملحسة و الفلحسة و السهوكة .
- أما يقول لك كلام حلو كتير أوي أوي من غير ما يستخدم كلمات زي البيت الأولاد الجواز الاستقرار
- أما يجيبلك هدايا نتنة و ماكلفتهوش الا 5 أو 10 جنيه بالكتير بس عشان انتي متثبتة شايفاها كبيرة أوي
- أما يعمل معاكي أحلي واجب في الحنية و الطبطبة
- اما يحس انك اتثبتي يعمل ما يعرفكيش
- أما يثبت اتنين تلاتة ف نفس الوقت و دي طبعا سهلة تلاحظيها و أسهل أما يكون الواد عامل حبيب البنات
- أما تقوليله أنا بحبك يقول لك طب ونا مالي أو طب انتي متأكدة ؟
و طبعا يا قطة فوقي كدة و صحصحي عشان العمر مش بعذئة و اللي تعرفي انه بيثبتك ارميه في التراش ييجي غيره : أبو بلاش مافيش أكتر منه


المجموعة التالتة: يا ريت تركزي
تعرفي ازاي انه بيحبك بجد؟؟؟؟؟
- أما يتكلم معاكي بأدب و احترام و يزنق كلام الجواز و الحب و الأولاد و البيت وسط كلامه
- أما يعمل معاكي أحلي واجب بردو بس مش مستني مقابل و لا الناس تقول له انت هايل و جامد
- أما يكبر دماغه من أي حاجة غبية بتعمليها
- أما تكوني بتستهبلي و بتتدلعي و هو فاهم و قابل
- أما تكون كلمة يا حبيبي عنده بالدنيا كلها و يبقي مش عارف يعمل ايه عشان يسعدك
- أما مايستخصرش فيكي أي أي أي أي أي أي أي حاجة
و طبعا دا تمسكوا فيه بايدكوا و سنانكوا الا لو كنتن فقريين و غاوييين عزوبية أو غاويين نكد لو متجوزين.

أنا كدة عملت اللي علية و عداني العيب و أزح " أزح يعني ايه ماعرفش". و طبعا يا جماعة المخلوقات دي مش مستاهلة أوي تركزي أو تفهمي هما ليه كدة أو بيعملوا كدة.. هتتعبي لأنهم قادمين من كوكب اخر .

Mar 6, 2009

وزير المالية يعلن بدء المشروع القومي لإحلال 34 ألف سيارة تاكسي بمصر

القاهرة -عرب ماسترز - أعلن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية بدء تنفيذ المشروع القومي لإحلال وتحديث السيارات القديمة، حيث ستبدأ بنوك الأهلي المصري ومصر والإسكندرية الأحد 8 مارس 2009 في تلقي طلبات أصحاب السيارات الأجرة "التاكسيات" القديمة في الحصول علي قروض لاستبدالها بسيارات حديثة.




وقال الوزير في تصريح له الخميس إنه تم الانتهاء من أعداد كل مستندات تنفيذ المشروع، والذي سيستفيد منه نحو 34 ألف سيارة تاكسي مضي علي تصنيعها أكثر من 30 عاما.

وحول حزمة المزايا التي ستقدمها وزارة المالية للمشروع، قال غالى إن المالية ستقدم 5 آلاف جنيه عن كل سيارة يتم تحويلها إلى خردة، بالإضافة إلي إعفاء السيارات الجديدة من كافة الرسوم الجمركية وسداد الخزانة العامة لضريبة المبيعات نيابة عن ملاك تلك السيارات بما يتراوح بين 7 آلاف جنيه و13 ألف جنيه حسب نوع السيارة الجديدة.

وأضاف أن من المزايا الأخرى الاتفاق مع شركات الدعاية والإعلان لمنحها حق لصق إعلانات علي السيارة من الخارج، وذلك نظير مبلغ سنوي يكفل سداد بوليصة التأمين علي السيارة لمدة 5 سنوات والمقدمة من شركة مصر للتامين بأسعار خاصة، وأيضا سيحقق هذا الاتفاق عائد سنوي لمالك السيارة يتراوح بين 1200 و2000 جنيه يتم خصمها من قيمة القرض.

وبالنسبة لتأثير هذا المشروع علي الصناعة المحلية للسيارات، أوضح الوزير أن جميع السيارات التي سيتم شراؤها في أطار المشروع هي سيارات منتجة محليا فقط، وهو ما سيساعد علي المحافظة علي أعداد العمالة الحالية بمصانع السيارات العاملة في السوق المصرية، والحفاظ علي تلك الصناعة في ظل الأزمة المالية العالمية.

وأشار غالي إلي انه تم الاتفاق مع 5 شركات منتجة للسيارات لتوفير السيارات المطلوبة وهي شركات لادا واسبرينزا وهيونداي وشيفروليه لانوس وبيجو، كما تم الاتفاق مع مسئولي الشركات الخمس علي تقديم أسعار مخفضة لقطع الغيار بنسبة خصم تصل إلي 30%، مع منح المستفيدين من المشروع أولوية الدخول لمراكز الصيانة دون حجز مسبق.

وحول خطوات تنفيذ المشروع، قال نبيل رشدان مساعد وزير المالية أنها تبدأ من خلال التقدم بطلب للحصول على قرض من أحد فروع البنوك المشاركة في المشروع، حيث سيقوم البنك باطلاع أصحاب السيارات التاكسي القديمة على عقد القرض وكافة المستندات والشروط الخاصة بالحصول على القرض وكذلك أنواع وأسعار السيارات المشاركة في المشروع وقطع الغيار وتكاليف الصيانة.

وأوضح نبيل رشدان انه بعد موافقة صاحب التاكسي يقوم البنك بإجراءات الاستعلام عن العميل وإبداء الرأي فى الموافقة على تقديم القرض خلال فترة لا تزيد عن 5 أيام عمل.

وفى حالة موافقة البنك على منح القرض، يقوم البنك بإخطار صاحب التاكسي بالموافقة والاتفاق معه على نوع ومواصفات السيارة التي يختارها وتوقيعه على كافة المستندات المطلوبة للحصول على القرض، ثم يقوم البنك بإخطار الشركة الموردة بالموافقة على منح القرض بموجب خطاب رسمي على أن يتم تسليم مالك التاكسي القديم سيارة جديدة خلال 5 أيام عمل من تاريخ الخطاب، ويسلم صورة من الخطاب.

وأضاف رشدان انه صاحب التاكسي ستوجه بعد ذلك إلى الساحة المخصصة من جانب وزارة الداخلية، والتي تقع في أول طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي خلف الإدارة العامة لقوات أمن الجيزة "معسكر مجندي مرور الجيزة" وذلك لتسليم السيارة القديمة للتخريد وتسليم اللوحات المعدنية للسيارة مع صورة خطاب البنك بالموافقة على منح القرض، ويقوم المهندس المختص بإدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية بفحص السيارة القديمة وتحرير محضر استلام لها وإصدار شهادة تخريد لها مع تسليم مالك السيارة صورة من المحضر وأصل شهادة التخريد.

ويقوم مندوب وزارة المالية ـ بحسب المصدر ـ المتواجد في ساحة التخريد بإنهاء الإجراءات اللازمة لصرف مبلغ خمسة آلاف جنيه للبنك المقرض لصالح العميل خلال يوم عمل واحد.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

عرب ماسترز

http://3rabmasters.blogspot.com/

وزارة الصحة: استمرار تقديم كافة أنواع الرعاية لتوائم غزالة السبعة

القاهرة -عرب ماسترز - أكد الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة لا تزال تقدم كافة أنواع الرعاية الطبية للسيدة غزالة إبراهيم عوض والدة التوائم السبعة.



وقال شاهين إن ما وعد به وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي من رعاية للسيدة غزالة وأولادها السبع تنفذ بالفعل ، وهناك متابعة مستمرة من قبل الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة للتوائم السبعة .

وتابع أن فريقا من رعاية الأمومة والطفولة قام بزيارة غزالة وأطفالها السبعة بمقر سكنهم بمحافظة البحيرة للمرة السادسة على التوالى منذ عملية الولادة .

وأشار إلى أنه تبين من خلال التقرير الأخير ، أن أوزان الأطفال فى معدلاتها الطبيعية ، حيث أن وزن الطفل ياسين بلغ 400ر6 كيلوجرام ومحمد 500ر6 كيلوجرام ، وبلال 700ر6 كيلوجرام ، وكريم 500ر6 كيلوجرام ، وحبيبة 500ر6 كيلوجرام ، ودعاء 200ر5 كيلوجرام ، وإسراء 200ر5 كيلوجرام .

وأضاف شاهين أنه تم تطعيم التوائم السبعة الجرعة الثالثة من التطعيمات الأساسية وتسليم والدتهم بعض المستلزمات من ألبان وحفاضات وسريلاك وصابون .

كان الدكتور حاتم الجبلى قد قرر صرف الألبان المدعمة اللازمة للأطفال السبعة وأيضا الحفاضات وتوفيرها لهم حتى يبلغوا العامين من عمرهم .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

عرب ماسترز بوابتك لاحدث أخبار

http://3rabmasters.blogspot.com/

Mar 5, 2009

مصادر أمنية: سيدة مغربية وتركي وآخرون وراء حادث انفجار الحسين

القاهرة -عرب ماسترز - أعلنت مصادر أمنية أن سيدة مغربية وأخر تركي بالاشتراك مع أشخاص آخرين هم وراء حادث انفجار الحسين ااذي راح ضاحيته 24 سائحه فرنسية وإصابة 24 أخرين من عدة جنسيات.

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن المصادر الأمنية رفضت الإدلاء بأية معلومات أخرى او الإفصاح عن أسماء منفذي حادث الانفجار منوهة إلى أن وزارة الداخلية ستعلن في وقت قريب عن منفذي الحادث وتفاصيل القبض عليهم، عقب الانتهاء من التحقيقات معهم واتخاذ إجراء قانوني تجاههم.

وأضافت أن مصر أصبحت تواجه الأن نوعاً جديداً من الإرهاب ألا وهو الإرهاب القادم إليها من الخارج.

وقالت الصحيفة أن هناك استجوابات موسعة مع مشتبه في علاقتهم بالمتهمين وتنفيذ الحادث، لبيان كيفية دخول المتهمين إلى البلاد وطريقة حصولهم على مواد تصنيع العبوات المتفجرة، وأين تم تصنيعها.

ومن جهة أخرى ، واصلت أجهزة أمن القاهرة تفتيش الشقق المفروشة ولوكاندات الدرجة الثالثة التي لا تخضع لرقابة أمنية مشددة، ويلجأ إليها الخارجون على القانون.

ومن جانبها، نقلت صحيفة الوفد عن مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية نفيه مانشرته إحدى الصحف الأربعاء وبثته بعض مواقع الإنترنت عن إلقاء القبض على منفذي عملية تفجيرات ميدان الحسين.

كان وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي قد أكد الأربعاء أن التحقيقات مازالت مستمرة لتحديد هوية مرتكبي الحادث الارهابي في الحسين .

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الدكتور مجدى راضى في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء أن المجلس جدد إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الذي نتج عن انفجار عبوة صغيرة بدائية الصنع.

وأوضح أن المجلس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف استمع إلى تقرير حول الإجراءات السريعة التي قامت بها الجهات المعنية لعودة الحركة السياحية والحياة الطبيعية إلى منطقة الحسين بأسرع وقت.

وكان مصدر أمني قد أكد أنه تمت الاستعانة بالخطة التي تبعتها الأجهزة الأمنية في كشف هوية مرتكبي الحادث بالسيدة عائشة، و عبد المنعم رياض، سنة 2005 ، عن طريق شبكة الإنترنت لكشف هوية مرتكب الحادث الأخير بالحسين، خاصة أن التحريات أشارت إلى أن مرتكبي الحادث هم خلية بدائية سرية صغيرة، لا تتوافر لديهم خبرة التنظيمات الكبرى في تنفيذ العمليات الإرهابية، بالنظر للطريقة التي اتبعوها في التفجير .

و قال أنه تم توسيع دائرة الاشتباه في جمع التحريات حول مرتكب حادث تفجيرات الحسين، و مراجعة جميع مواقع الإنترنت الخاصة بالجامعات الإسلامية، و التنظيمات الدولية.

المصدر: صحيفتا المصري اليوم والوفد

لعرب ماسترز

http://3rabmasters.blogspot.com/

موقع على الانترنت يقوم بالواجب المدرسي نيابة عن التلاميذ الفرنسيين

باريس (رويترز) - "اذا لم تستطع القيام به .. فنحن هنا للمساعدة" هكذا تقول الصفحة الرئيسية لموقع فرنسي جديد على الانترنت حيث يستطيع الاطفال دفع نقود لطلبة اكبر منهم للقيام بالواجب المدرسي نيابة عنهم.

ومن خلال موقع (قم بواجبي المدرسي) faismesdevoirs.com يستطيع الاطفال شراء اجابات لمسائل الرياضيات البسيطة مقابل 5 يورو (6 دولارات) بينما سيتكلف انجاز عرض كامل في نهاية العام الدراسي مصحوبا باللوحات التوضيحية وملاحظات صوتية 80 يورو (100 دولار).

وقال ستيفان بوكريه مؤسس الموقع لرويتز ان الموقع سينطلق عبر شبكة الانترنت صباح يوم الخميس.

واتسم رد فعل المعلمين بالغضب.

وقالت اجاثي فيلد مدرسة اللغة الانجليزية الشابة في مدرسة ثانوية في احدى ضواحي باريس "انه امر صادم. انه يقضي على الهدف من التعليم وهو ان التلاميذ يجب عليهم التعلم بانفسهم كيفية عمل الواجب المدرسي."

واضافت "انه يحولهم الي زبائن. الرسالة هي انه بالسعر المناسب يمكنك الحصول على النتائج التي تريدها. انه هراء."

ويدافع بوكريه عن الموقع قائلا ان اطفال المدارس سوف يتعلمون شيئا اذا اشتروا الواجبات المدرسية من الموقع لانه سيصلهم مصحوبا بشرح مفسر من الطلبة يوضح كيفية وصولهم الي النتيجة النهائية.

وقال بوكريه في مقابلة معه عبر الهاتف "نحن لا نعطيهم السمكة فحسب بل نعلمهم كيف يصطادون."

واضاف "بالطبع بعض اطفال المدارس ربما يستخدمون النظام للغش ولكنهم سيضطرون للتعلم اجلا او عاجلا لاننا لن نكون هناك يوم الامتحان."

فقط لعرب ماسترز

http://3rabmasters.blogspot.com/

Mar 4, 2009

قاموس الحب من الالف الي الياء

قاموس الحب
من الالف الي الياء:-
*****************

( أ )
الحب أطلس : كبير ، تجد فيه خرائط للقلوب تبين أماكن السعادة والسرور
الحب أسطورة : تناقلتها القلوب على مر العصور
الحب أريج : رائع ، ينبعث من القلوب المزهرة
*****************
( ب )
الحب بذرة : تحتاج للرعاية والإهتمام لتنمو
الحب بسمة : تمحو تجاعيد الوحدة عن القلب
الحب بوصلة : موجودة في القلب ، تشير إلى اتجاه الحبيب
*****************
( ت )
الحب تعبير : آخر من تعابير القلب ، كالحزن والسرور ، لكنه أجملها
الحب تيار : قد تنجرف معه القلوب إلى الجنون
الحب تواضع :؛ فلا يمكن لمغرور أن يحب إلا نفسه
*****************
( ث )
الحب ثورة : يقوم بها القلب لينال ما يريد من المشاعر
الحب ثمرة : تنمو في القلب ، ومتى نضجت تعطي طعما رائعا للحياة
الحب ثقل : يغوص بالقلب في اعماق المشاعر فيرى الدرر من النبل والصدق و الأحاسيس الرقيقه
*****************
( ج )
الحب جناح : يأخذ القلب في رحلة الحياة
الحب جوهرة : ثمينة ، تزداد قيمتها إن خلت من الشوائب كالكذب
الحب جبل : لا تستطيع زلازل الفرقة تدميره إذا كان حقيقيا صادقا
*****************
( ح )
الحب حلقة : من مسلسل الحياة الذي لا ينتهي
الحب حفرة : تقع فيها القلوب العمياء والمبصرة على السواء
الحب حقيقة : يعرفها كل قلب ، لا يمكن إخفاؤها
******************
( خ )
الحب خيمة : أركانها الإخلاص والصدق، التعاون والوفاء
الحب خنجر : يطعن القلب فيحييه
الحب خشوع : لمن وهبنا الحياة لنحب
******************
( د )
الحب دمعة : قلب في أقصى درجات السعادة
الحب ديك : تصحو على صوته القلوب النائمة
الحب درس : يتعلمه القلب عند الولادة ، فيكون أول درس
******************
( ذ )
الحب ذرة : لو استقرت في القلب لاستحكمت أمره
الحب ذهب : ثمين أحيانا تشوبه الأنانية
الحب ذكرى : جميلة للقلوب التي أضناها المسير في دروب الزمن الطويلة
******************
( ر )
الحب رنين : يوقظ القلوب النائمة بصداه العذب
الحب رواية : تعيش القلوب أحداثها وفصولها
الحب ربيع : يحل على القلب فيزهر فيه الفرح ويكتسي حلة السعادة
******************
( ز )
الحب زخرفة : منقوشة على جدران القلب تروي قصته
الحب زوبعة : تجوب صحارى القلوب وتثير رمال أحاسيسها
الحب زمرد : في قيمته و نفاسته ، لكنه كالماس يتلألأ في ظلام الوحدة
******************
( س )
الحب سكر : لا غنى عنه لتحلية الأوقات المرة
الحب سطور : يكتبها القلب على صفحات الحياة
الحب سباق : تخوضه القلوب ، لكن
من يصل إلى النهاية يخسر
******************
( ش )
الحب شعلة : يلوح بها القلب في وجه ظلام الوحدة
الحب شاطئ : والقلوب متناثرة عليه كالأصداف
الحب شكل : من أشكال العلاقات الاجتماعية التي تربط بين البشر
******************
( ص )
الحب صفر : يزيد قيمة القلب ، بدونه القلب = 0
الحب صدفة : قابعة في أعماق القلب ، لا يجدها إلا صياد ماهر
الحب صحوة : للقيام من سبات الوحدة
*****************
( ض )
الحب ضمادة : يضعها القلب الذي أصابته سهام الغدر
الحب ضحية : الفهم الخاطئ والجهل عند بعض البشر
الحب ضمير : القلب ، وصوت الحقيقة فيه .....متصل بالقلب
*****************
( ط )
الحب طائر : يطير بأجنحة الأمل إلى القلوب اليائسة
الحب طاحونة : تحركها المشاعر القوية ، فيعطي أجمل الأحاسيس
الحب طحين : لا غنى عنه لصنع رغيف السعادة
*****************
( ظ )
الحب ظفيرة : يجدلها القلب من المشاعر الناعمة
الحب ظل : القلب ، وتابعه المخلص الوفي
الحب ظرف: يحمل عنوان السعادة وتوقيع الأمل
*****************
( ع )
الحب عود : على نغمات أوتاره تشدو القلوب فرحا ً
الحب علم : يرفرف على سارية القلب ، تحركه نسمات رقيقة من المشاعر
الحب عدسة : تجعل القلب يبدو أكبر وأعظم .
*****************
( غ )
الحب غاية : تبرر فعل القلب لأي شيء من أجل الفوز به
الحب غبار : يتراكم في القلب ، من المستحيل إزالته
الحب غسق : يبدأ مع آخر لحظات ظلام الحزن ، وأول خيط من نور شمس الأمل
******************
( ف )
الحب فأس : تقطع بها أشجار الحزن والحقد من القلب
الحب فرس : جامحة ، لترويضها يجب إلجامها بالعقل
الحب فضاء : كبير ، تتناثر فيه القلوب المشعة بنور الإيمان كالنجوم
*****************
( ق )
الحب قائد : عظيم ، يقود القلوب نحو آفاق أوسع وأجمل
الحب قافية : متزنة ، لأبيات الحياة الشاعرية الجميلة
الحب قلم : يسطر به القلب أروع اللحظات وأجمل المشاعر
*****************
( ك )
الحب كاتب : تقرأ له جميع القلوب
الحب كهرباء : بدونه لا ترى القلوب النور ، ولا تسري فيها السعادة
الحب كتاب : جميل ، يسهل تمييزه على رفوف مكتبة الحياة
*****************
( ل )
الحب لؤلؤة : يبدأ كذرة في أصداف القلوب ، ليتحول بمرور الوقت إلى لؤلؤة غالية
الحب لوحة : يرسمها القلب في سماء الخيال
الحب لحن : هادئ ، تعزفه أوتار القلوب
*****************
( م )
الحب مدار : يتخذه القلب لنفسه حول الخيال
الحب مسرح : تشاهد فيه القلوب مسرحية الحياة
الحب مدخل : رائع من مداخل السعادة الكثيرة
*****************
( ن )
الحب نافذة : يتسلل من خلالها نور الأمل إلى القلب
الحب نسيج : متين من أجمل أرق المشاعر ، وأقوى الأحاسيس
الحب نشيد : جميل ، تحفظه القلوب وتردده في كل لحظة
*****************
( هـ )
الحب هالة : رائعة تحيط بالقلب المشع بنور الإيمان
الحب هواء : تتنفسه القلوب ، بدونه تعيش ولا تتنفس
الحب هجاء : للوحدة والأنانية ، ومدح للألفة التعاون
*****************
( و )
الحب وباء : سريع الانتشار يجتاح القلوب ، ولا علاج له
الحب وتر : يعزف عليه القلب نغمات الفرح
الحب واسع : الأرجاء ، يمتد من القلب ...... إلى القلب
*****************
( ي )
الحب ياقوتة : رائعة ، لا تجدها إلا في مناجم الإخلاص
الحب ياسمين : ينشر عبيره بين القلوب المتآلفة
الحب يمامة : تنقل إلى القلوب رسالة السلام والتعاون
*****************

Mar 3, 2009

اعلن عن موقعك ومدونتك مجانا وارفع عدد زوارك

الي كل اصدقائي من اصحاب المواقع والمدونات ارجو ان يعلن الجميع عن مواقعهم ومدوناتهم هنا
مجانا
من اجل تفعيل خدمة تبادل الروابط بين اصحاب المواقع والمدونات
بمعنى انك تضيف رابط لموقعي عندك اوانا اضيف رابط لموقعك عندي وهكذا
وللعلم هذه هي اشهر طريقة في العالم لزيادة عدد زوار الموقع
ابدأ بترك عنوان موقعك او مدونتك وووصف موجز عنها
ابدأ الان فزيادة عدد زوار موقعك معركة تستحق ان تخوضها ومن اجلها تنفق الشركات واصحاب المواقع الاف الدولارات
وانا ابدأ واعلن عن موقعي
http://3rabmasters.blogspot.com
موقع يهتم بالربح من الانترنت وانت في منزلك مع الشركات المجانية والشهييرة ودائما افضل العروض ويتم تحديثه باستمرار
والله ولى التوفيق
مدونة عرب ماسترز
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com
فقط اضف رد هنا او كلمنى على بلوجر

هل انت من الاغبياء الذين ضحك عليهم ديفيد

ديفيد رسام ومصور وخبير فوتوشوب...

له عدة مواهب..

يكره المسلمين من صغره

عندما شاهد أحداث الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للمسلمين..

في الصحف الأوروبية...

أسعده وسره..

حاول أن يفعل شيئا يغيظ المسلمين...

لكي يذوق السرور!!

****

قام برسم كاريكاتيرات مسيئة للإسلام...

مسيئة لله ولآياته..

وضع لفظ الجلالة في مكان نجس...

كتب ( لا إله إلا الله ) في موضع لا يليق .. ( ولا داعي لذكر الموضع تعظيما للشهادة)

ركّب صور وجوه مسلمين على حيوانات...

كتب سورة الفاتحة على فستان امرأة مبرقعة...

ذهب ديفيد وبيده ملف يحوي أعماله القذرة...

إلى احدى الجرائد العريقة...

دخل على رئيس التحرير وأراه إياها...

طلب منه أن ينشرها في جريدته وقال أنه تعِب عليها...

ولكن رئيس التحرير رفض ذلك وقال : نحن مجانين لو فعلنا ذلك ، أما تعرف كيف انقلب العالم بعد أحداث الدنمارك ؟
عاد ديفيد إلى بيته يائسا..
في عصر يوم من الأيام...

افترش ديفيد الأرض وجلس يشاهد التلفاز

وأمامه كوب قهوة ، ورقه ، وقلم...

يتسلى بالرسم..

اتصل به صديقه ودعاه للخروج للبحر...

وعلى البحر..

أخبر ديفيد صديقه بـ' أعماله ' وأخبره ' بذهابه للصحيفة ومحاولة نشرها ' وكيف رفضوا...

قال له صديقه : وماحاجتك للصحيفة وعندك الإنترنت ؟؟

ديفيد : هل تقارن صحيفة بموقع انترنت ؟

صديقه : ديفيد ، اسمع سأخبرك شيئا...

أنت لست بحاجة لعمل موقع تنشر فيها أعمالك...

فقط ادخل على منتدى عربي وانشر أعمالك...

وبعد اسبوع ، ابحث عن أعمالك في قوقل...

ستجدها قد انتشرت في 80 منتدى عربي مسلم = يُفترض!!

وبعد اسبوعين .. ستنتشر في 400 منتدى عربي .. وهكذا

ديفيد يحك ذقنه : أنشرها في منتديات عربية وتنتشر ؟

اعتقد أنك لست في وعيك

صديقه : يا ديفيد يا ديفيد...

افعل فقط واترك هذي الأسئلة.

****

وفي صباح اليوم التالي...

بعد أن نام ديفيد والأفكار في عقله متجمهرة..

استيقظ وجلس على لاب توبه الجديد وعينه تصارع النوم ورائحة فمه قتلت أخوه ، وكلبه..

اتصل بزميله جورج .. ( نصراني عربي) ...

وطلب منه أن يعينه على إيجاد المنتديات العربية...

فديفيد لا يحسن من العربية إلا بضع كلمات...

رحب جورج بالفكرة بعد أن ضحك ضحكات غريبه...

ثم..

نشروا أول صورة في منتدى عربي...

وهي صورة المرأة المبرقعة .. المكتوب على لباسها سورة الفاتحة..

قال جورج : ديفيد ، كيف سأنشرها ، سوف أطرد ويُحذف الموضوع!!

سكتوا لحظة..

جورج صارخا : نعم ... سأكتب كلمات بسيطة تقلب الطرد إلى ترحيب ؟

أمسك جورج كيبورده المُعَرَّب...

وكتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا ناس شوفوا الصورة:

( هنا وضعها)

وتحت الصورة كتب والضحكة تخنقه:

حسبي الله ونعم الوكيل

قال ديفيد : أخبرني ماذا تكتب .. ماذا فعلت...

قال جورج : ' بعض ' المسلمين أغبياء جهلة ، يعتبرون الصور كفرية إذا كانت في صحف أوروبيه أو حتى عربية ، ويعتبرون نشرها مسيئ ومحرم وكفر .. ولكن الأمر يختلف في منتدياتهم!!

في منتدياتهم تجد الأمر طبيعي ، فقط اذكر الله في الموضوع ونزَّل ماشئت من ' كفريات ' ... استهزئ كما تشاء...

وبعد اسبوع..

أخبر جورج صديقه ديفيد يبشره .. أن الصورة انتشرت انتشارا واسعا في المنتديات العربية..

قال ديفيد : ما أبله هؤلاء الحقراء ، سأصمم الليلة صورة عن الكعبة وأرسلها لك غدا لتنشرها..

جورج : انتظر قليلا وانشرها بعد اسبوعين ، دعهم يشتاقون لأعمالك ولا تحرقها جميعها..

ديفيد ضاحكا : صدقني لا يوجد معرض يفي بالغرض .. مثل الإنترنت وبعض عملاء التوزيع المسلمين فيه..

(( أخذت القصة من مذكرات ديفيد وويلز ، طالب جامعي أمريكي))

بصراحة اغلب المواقع الالكترونية تسارع لنشر مثل هالمواضيع

ادري نيتهم حسنه بس ليه ننشر هالإسأه ؟؟

ليه ننشر صورة واحد استهزأ بالرسول او القران ؟؟

وش بنستفيد؟؟

احنا كذا نكون سوقنا له ونشرنا مخطوطاته

وانجحنا مخططاته

لكن لو كل موضوع او صورهانحذف هل ستنتشر ؟؟

بيصير لها صدى؟؟

لا طبعاً

قبل الختام بقي أمر مهم

أذكركم أن لرسول الله صلى الله عليه وسلم أخ من الرضاع وكان شاعراً وجّه شعره في ذم رسول الله صلى الله عليه وسلم

قبل أن يسلم ويحسن إسلامه وغيره من الشعراء كثير

السؤال الآن لما لم يصلنا الشعر؟

والجواب أن الصحابة الكرام دفنوه بينهم حتى مات

ولذلك فإني أنصح إخواننا من مالكي المواقع والمشرفين والمراقبين بحذف المواضيع هذه وما شابهها

فلن نكون أحرص من الصحابة رضوان الله عليهم

في الدفاع عن محمد صلى الله عليه وسلم

وفي الختام

اسأل الله لي ولكم ان يجعلنا من عتقائه من النار وان يتقبل قيامنا وخالص اعمالنا

اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

حصريا جوجل ومدونة عرب ماسترز

بسم الله الرحمن الرحيم
خدمات قوقل الخدمات اللي تقدمها شركة جوجل
للبحث عن الخرائط والمواقع "جغرافيا"
http://maps.google.com

طبعا معرووووف ( برنامج القمر الاصطناعي الشهير )
http://earth.google.com

جميع الأخبار السياسية والاقتصادية والعالمية ( cnn + google )
http://news.google.com

كون واشترك في المجموعات لمناقشة المواضيع المختلفة
http://groups.google.com

للبحث عن المواضيع العليمة المتلعقة بالعلوم الأحيائية وغيرها
http://scholar.google.com

حمل وشاهد الأفلام ومقاطع الفيديو
http://video.google.com
للبحث عن الصور
http://images.google.com

برنامج جوجل لسطح المكتب ( اختصر المسافة )
http://desktop.google.com

قاموس جوجل للبحث في "القواميس"
http://directory.google.com

للبحث عن الكتب والبحوث الجامعية
http://books.google.com

هل أنت من محبي التجربة والاكتشاف ... إذن تفضل بزيارة مختبرات جوجل للعلوم العامة
http://labs.google.com

البريد الالكتروني من جوجل
http://gmail.google.com

للتعرف إلى جوجل بشكل أقرب ( موقع الشركة الدعائي )
http://googleblog.blogspot.com

اعثر على مشترين يبحثون عما تعرضه للبيع
https://adwords.google.com/select

ابحث عن الـ Blog ... في اي موضوع تريده
http://blogsearch.google.com

أسأل ... وخل جوجل يجيب ... للسؤال في اي موضوع والرد يجيك من المتخصص فالموضوع
http://answers.google.com/answers

للحصول على آخر مواضيع الجوجل من Google Code
http://code.google.com/

قاعدة بيانات جوجل ... عندك شي تبا تضيفه في محرك بحث الجوجل .. ادخل هني
http://base.google.com

مجموعة رائعة من آخر برامج الجوجل
http://pack.google.com

للحصول على ( بيانات ) أو ( مخططات بيانية ) حول موضوع معين ... احصائيات
http://finance.google.com/finance

هل ذهبت يوما إلى القمر ... تعال معنا في رحلة ( حقيقية ) بالقمر الاصطناعي
على سطح القمر من ( جوجل + ناسا )
http://moon.google.com

إنه فروجل ... باحث المستندات والتقارير العالمي ( جربه وماتخسر )
http://froogle.google.com

هنا هو المكان
http://www.googlestore.com
رائعة الجوجل ( Google Guide )
http://www.googleguide.com

للترجمة الفورية ؟ جديد جوجل 2006 .. جوجل ( Translate )
http://www.google.co.uk/****************_tools?hl=en

أفضل ما في الجوجل إيرث ..
http://www.gearthblog.com

جوجل والعلاقات العامة ... Investor Relations
http://investor.google.com

جوجل "والبحوث" ... الموقع الشامل في البحث عن البحوث التخصصية
http://googleresearch.blogspot.com

جوجل لتحديد الأماكن ... حدد موقعك على العالم
http://sitemaps.blogspot.com

قابل رجال الأعمال وادخل عالم التجارة والاقتصاد ...
http://googleenterprise.blogspot.com


اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

لمعرفة رقم اصدار كموبيتر

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بسم الله الرحمن الرحيم
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مـــــــفــــــأجـــــأة اولـــــــيـــــــــو
يمكنك عزيزي زائر المدونة ان تعرف رقم اصدار
*
الكمبويتر بسهولة
*
وذلك عن
*
طريق الذهاب

اضغط
star
...run
..Winver
اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

عشرة نساء لا ينساهن الرجل .. هل أنت منهم ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

على اختلاف الرجال و طبيعتهم .. هناك صورة لامرأة لا يستطيع الرجل أن ينساها يرى هذه المرأة دائما متجسدة في صورة شريكة الحياة ..

المرأة المنتمية ..

هي المرأة التي تنتمي إلى واقع هذا الرجل و حياته .. تشاركه و تحضره في كل لحظة و تشعر بكل تفاصيل حياته من أفراحه و أحزانه و أفكاره و خططه .. التي لا يشعر أنها متفرجة و تراقب الأحداث بل هي من يعيش في قلب الحدث و كل اللحظات التي تمر بالرجل .. هذه المرأة التي تشعر الرجل بأنها منتمية إلى عالمه الخاص .. امرأة لا ينساها الرجل لأنها مرتبطة بجميع ذكريات حياته ..

المرأة الصبورة ..

الرجل لا ينسى امرأة صبرت و تحملت شاركت أحداثا و ضغوطات معه .. بل كانت طوق النجاة و الحضن الدافئ الذي يلجأ إليه في الأزمات .. المرأة التي ترفع عنه همومه و تعلم جيدا متى يجب أن تكون حاضره و ما الذي يجب أن تقوله بحنان و حب و تصبر حتى على طبيعته و تتعامل معها بحكمة .. فهذه المرأة لا يستطيع الرجل نسيانها مهما كان .

.المرأة المستمتعة ..

يحب الرجل أن يتشارك المتعة مع زوجته و يرضى حين تكون مستمتعة معه في لحظات كثيرة و مختلفة .. حتى في أدق التفاصيل و أصغر الأمور و أن حياتهما عبارة عن سلسلة من المتع اللا منتهية و أن لا معنى لحياتها من دونه .. هذه المرأة يصعب أن ينساها الرجل فهي ستجعل من كل لحظة بينهما ذكرى جميلة و ممتعة تبقى للأبد ..

المرأة الذكية ..

المرأة الذكية هي التي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الرجل الشريك و تتفهم أن لكل رجل طبيعته و عقله الخاص به فتعلم متى تتحدث إليه و متى تطلب منه و متى تصمت و تستمع و ليس هذا فحسب بل و تعلم كيف تجعل زوجها يظهر و يبرز و يتقدم للأمام لأنها تدعم الثقة في نفسه و تعزز شخصيته دائما .. هذه المرأة لا ينساها الرجل فهي شريكة نجاح قائم و يشعر بأنه يفكر بشكل أعمق و أوضح حين يكون معها ..

المرأة الأنثى ..

المرأة الأنثى تجعل من شريك حياتها رجلا .. و كلما زادت أنوثتها شعر الرجل برجولته أكثر فأكثر فهي دون أن تحاول أن تبرز تلك الأنوثة أو حتى تلفت النظر إليها من حديثها أو ملابسها فإنه يشعر بها عندما يجلس معها .. أنوثة داخلية حقيقية يشعر بها الرجل و لا يراها .. هذه المرأة يحبها الرجل و يحب رقتها و لا يتمكن من نسيانها .

. المرأة الجوهر ..

الرجل لا ينسى امرأة تتمتع بجمال و دفئ داخلي و شخصية مستقرة متصالحة مع نفسها و تفضل الهدوء و الاستقرار و لا تتوه وسط الزحام و تكون المرجع و العقل المشارك و الزهرة الجميلة وسط أشواك و ضغوط الحياة .. تلك المرأة تلفت الرجل فيعطي هذا الجمال الذي لا يراه سواه – اهتماما خاصا لأنها تنفرد و تتميز به ..

المرأة العفوية ..

يحب الرجل تلك المرأة التي تتصرف و تفكر بعفوية .. فلا تتكلف و لا تتصنع في كلامها و تصرفاتها فيشعر أن حياته معها كتاب مفتوح يبادلها فيه الصراحة و الوضوح ليكون على قدر ذلك الصفاء و تلك البراءة فالرجل يفضل أن تكون شريكته بريئة و عفوية أكثر من كونها جميلة ..

المرأة الحنونة ..

المرأة الحنونة هي امرأة ذات مشاعر فياضة و أحاسيس مرهفة تستطيع أن تغرق الرجل في بحر من الحنان و العطف يشعر معها و كأنها ليست الزوجة و الحبيبة فقط .. بل هي الأم أحيانا .. فالرجل في حقيقته طفل كبير و لكن مع فارق أن متطلبات هذا الطفل تفوق كثيرا متطلبات طفل صغير فهو ينتظر من شريكته أن تغمره كليا بالحنان و العطف الدائم ..

المرأة المعطاءة و المضحية ..

هذه المرأة تترك أثرا لا ينسى لدى الرجل فهو يشعر بوجودها و بأنها حاضرة دائما لتمده بكل ما تملك و كل ما تستطيع .. تقدم التضحيات و تعطي من دون حساب .. الرجل بطبعه يرغب دائما بأن يكون صاحب الحق في الحصول على كل ما يمكنه الحصول عليه دون شروط مقابلة و دون مصالح متبادلة و هو يكره المرأة التي تدون تضحياتها و عطائها لتحاصره بها من وقت لآخر ..

المرأة القوية الضعيفة ..

يحب الرجل أن تعلم المرأة متى يجب أن تكون قوية و متى عليها أن تضعف و يفضل شريكة تمده بالقوة و يستمد منها الصلابة و لكنه لا يحبها قوية في كل الظروف حتى يشعر بقوته .. و لا يحبها ضعيفة دائما حتى لا يشعر بسلبيتها ..

فايهن تفضل أنت وايهن تنتمين أنت ؟؟؟؟؟؟؟


اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

أهمية الصداقة

ما أجمل الصداقة في حياة كل إنسان فالصداقة علاقة إنسانيه نبيلة و نقيه بناءه و ثرية بالمشاعر
الرقيقة و المحبة الخالصة و كلما مرت الأيام و السنين علي علاقة الصداقة كلما زادت عمقا و
آصاله وقوه.


لذلك فان امتن و اقوي الصداقات هي التي تنمو أيام الطفولة
فالصداقة في السنوات الأولي من العمر تحكمها البراءة في التعامل التلقائي و الميل الطبيعي لأنها
تقوم بسبب الاشتراك في لعبه أو الإحساس بالحرية في التعبير و التعامل أو بسبب القرابة أو
الصداقه بين الأسرتين وغالبا ما تدوم و تقوي تلك الصداقة التي تقوم خلال السنوات الأولي من
العمر و تصبح هي الصداقات الحقيقية التي يكبر بها الشخص
لذلك فمن المهم أن يحرص الآباء علي أن يتيحوا الفرصة لكي يعقد أبناءهم الصداقات الجميلة مع
الأصدقاء


رأى علماء النفس :

تساعد الصداقة الطفل علي النمو النفسي و الحركي و الاجتماعي ، كما أنها تعمل علي تنميه شخصيته فالصداقة تبعد الطفل عن العزلة فالعزلة خطيرة لأنها تحول الطفل إلي شخصيه ضعيفة هشة معرضه للاصابه بأمراض الفصام التي هي نتيجة للخوف و عدم الثقة بالنفس و أيضا تتغلب الصداقة علي الخجل و الجبن و الخوف الاجتماعي وزيادة علي ذلك فهي تساعد الطفل علي التغلب علي مشاكل الكلام أما الملاحظ أيضا أنها تفرغ الشحنات الزائدة عند الطفل من الطاقة وذلك عند القيام باللعب و ممارسه الهوايات و بالتالي فإنها تخفف من العنف و الرغبة في التدمير مما يساعد الطفل علي التركيز في الأمور المهمة الاخري مثل مذاكره الدروس .


فبكل المقاييس تعمل الصداقة علي إعفاء الطفل من الكثير من المتاعب و الأمراض النفسية وخصوصا أنها تكبر مع الطفل إلي أن تصبح عقده يحتاج إلي سنوات طويلة لكي تعالج.


رأي علماء التربية :

لان علاقات الصداقة اختياريه فهي مبنية علي الثقة و التسامح و المشاركة في الأسرار و الاهتمام المتبادل و الصداقة تعلم الطفل معني التعاون و العمل الجماعي و في نفس الوقت تنمي روح المنافسة الايجابية و تشجع علي التقدم و التحسن كما أن للصداقة دورا محوريا في حياه الطفل فهي تقوي شخصيته و تساعده علي تطوير المقاييس الأخلاقية لديه مثل معاني المساواة و العدل و التعاون و المشاركة .


أيضا تعلمه صداقه الأسلوب الأمثل و يجد الطفل في الصديق شخصا قريبا إلي نفسه يمكنه أن يلعب معه و يتحاور معه علي مستوي واحد بالآضافه إلي أن الصداقة تحرر الطفل من الأنانية و تعلمه التسامح و المصالحة مع الأخريين


دور الوالدين:

من المهم أن يشجع الوالدين الطفل علي عقد صداقات مع من حولهم من الأقارب و المعارف و الأصدقاء وذلك حتي يكونوا مطمئنين علي نوعيه تلك الصداقات فتقارب السن بين الأطفال مهم بحيث لا يتعدي فارق العمر عن السنتين و إلا تعرضت الصداقة الجديدة لجوانب سلبيه إذ أن سيطرة الكبير علي الصغير تجعل من الصغير شخصيه تبعية تعاني من بعض السلبيات


ومن المهم تشجيع الطفل علي الاشتراك في الأنشطة الجماعية.

اصطحاب الطفل إلي النوادي و الحدائق العامة.

الاهتمام بالتعرف علي صديق الابن و علي والديه .

إذا لاحظ الوالدين أي جوانب سلبيه لهذه الصداقة فيجب مصارحة الطفل و التفاهم و أقناعه.

يجب عليهم مراقبه خط سير علاقة الصداقة مع ترك الحرية للطفل لكي يختار صديقه و لابد من الاطمئنان علي حسن اختيار الطفل للصديق.
اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

زيت الزيتون

قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية
( سورة النور )

وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم
باستخدامه فقال
كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة
وقال
ائتدموا بالزيت وادهنوا به
( صحيح الجامع الصغير 18 )


*****

: زيت الزيتون له فوائد عدة ومن هذه الفوائد

ينشط المعدة و الأمعاء ويساعد على الهضم *

يستخدم في معالجة الأمساك المزمن *

ينشط الكبد و المرارة *

يساعد على التخلص من الحصيات *

يساعد على التآم القرحة المعدية والمعوية *

خافض للكوليسترول و السكر في الدم *

يحمي عضلة القلب و الشرايين من التصلب *

يساعدعلى تركيزالكلس في العظام عند الكبار و الصغار *

يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة *

يساعد الحوامل على توازن نمو الجنين *

يطري البشرة و يساعد على نمو شعر الرأس *

مقوي عام للرجال وغني بالفيتامينات وخاصة *
C و E

يلطف السطوح الملتهبة في الجلد *

ويستعمل في تطرية القشور الجلدية *
. الناجمة عن الأكزيما وداء الصدفية

اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com

العطس!! لماذا؟و كيف؟

بسم الله الرحمن الرحيم
يشعر الإنسان بالحاجة إلى العطس بسبب تعرض نهايات الأعصاب التي في الغشاء المخاطي في الأنف
لتهيج ما نتيجة انتفاخ ذلك الغشاء ، مثلا عندما نصاب بالرشح ، أو عند دخول جسم غريب إلى الأنف مثل حشرة صغيرة أو غبار أو غير ذلك ، أو عندما يحل فصل الربيع ويكثر غبار الطلع في الجو ، مما يسبب حساسية كبيرة لبعض الأشخاص تعبر عن نفسها عن طريق العطس المتواصل الذي يؤدي إلى إزعاج فعلي وانتفاخ في العينين .

ومن المفاجئ أيضًا أن العطس يمكن أن يحدث أيضًا عند تعرض أعصاب العينين إلى ضوء قوي ..
لاحظ كيف تعطس عندما تحاول النظر إلى الشمس مباشرة
والنتيجة في كافة الحالات هي العطس ، أو إطلاق الأنف كمية من الهواء في محاولة منه لإخراج ما علق داخله .
والعملية تحدث بشكل غير إرادي مطلقًا ولا يمكن للإنسان أن يوقفها إلا نادرًا .

تنطلق العاطسة بسرعة 600 ميل في الساعة ، وهي تؤدي إلى إخراج الجسم لغريب الذي في الأنف نتيجة للهواء القوي المندفع ، وإلى إدخال كمية من الأكسجين إلى خلايا الجسم في نفس الوقت .
وبما أن العاطسة تنطلق بهذه السرعة فهي تحتاج إلى طاقة كبيرة لإخراجها ، مما يؤدي إلى توقف جميع وظائف الجسم عن العمل ، بما فيها القلب خلال أجزاء الثانية التي تحدث فيها العاطسة .
وبما أن الطاقة التي تخرج من العاطسة كبيرة جدًا ، فهذا يؤدي إلى وضع ضغط كبير على العينين ، مما يجعل المرء يغلق عينيه - لا إراديًا - منعًا لحدوث مكروه لهما من جراء العطس

ويؤكد بعض الباحثين أن عدم إغلاق العينين أثناء العطس قد يؤدي إلى .. قفزهم من وجهك_ (يا سـاتر(!!

¨°o.O (خطورة منع العطس O.o°)

أكد تقرير طبي فيه عدد كبير من الأطباء بأحد المستشفيات العالمية
أن أي شخص يحاول منع العطس يمكن أن يصاب بشلل نصفي حيث تبين من خلال البحث الذي أجري على إحدى الطالبات في الرابعة عشر من عمرها أن سبب إصابتها بالشلل هو بسبب منعها للعطاس لعدة مرات
وقد حذر الأطباء من خطورة هذه الحالة التي يعتبرها البعض عادية إلا أن أخطارها يصعب حصرها
اذا عجبك مقالى لا تبخل بالرد على مدونة عرب ماستزر
عرب ماسترز * مدونة عربية ثقافية شبابية شاملة اجتماعية كوميدية على مزاج صاحبها
http://3rabmasters.blogspot.com