Feb 27, 2009

بريطانيا تسرح الآلاف من أفراد الشرطة في محاولة يائسة لمقاومة الأزمة المالية

عرب ماسترز -القاهرة -قالت صحيفة تايمز اللندنية إن أعدادا كبيرة من أفراد الشرطة البريطانية سيتم الاستغناء عنهم نتيجة الركود الاقتصادي، وذلك رغم التوقعات بتصاعد الأعمال الإجرامية وأعمال الشغب في ظل الأزمة المالية وتداعياتها.

وقد رسم ممثلون عن عدد من وحدات قوات الشرطة البريطانية صورة قاتمة للوضع مؤكدين أن جهاز الشرطة سيشهد تقليصا ''كبيرا ومؤلما'' في عدد أفراده.

ونقلت عمن قالت إنه واحد من أكثر ضباط الشرطة البريطانية خبرة قوله إن قوات هذه الهيئة يجري إضعافها بشكل خطير ''في وقت نحتاج فيه إلى قوة فعالة تحول دون انفلات الوضع الأمني''.

وحذر تيموتي براين, وهو القائد العام لشرطة غلاوسسترشاير منذ العام 2001 من مخاطر تزايد أعمال العنف والشغب نتيجة تداعيات الركود الاقتصادي الذي تعاني منه بريطانيا.

وتحت عنوان ''الركود يدفع الشرطة البريطانية لتسريح الآلاف من أفرادها'' قالت الصحيفة إن شرطة دورسيت ستقلص عدد أفرادها بخمسين وتقلص جارتها هامبشاير قوة الشرطة لديها بمائة, كما ستضطر بعض القطاعات الأخرى إلى تقليص عدد أفراد شرطتها بأعداد معتبرة.

وعن ردة الفعل على هذا التخفيض, تنبأت تايمز بأن يثير هذا الأمر جدلا سياسيا حادا حول مسألتي القانون والنظام اللتين تعدان من بين أكثر القضايا الانتخابية حساسية.

ومن شأن ذلك كذلك أن يمثل إنذارا لوزراء الحكومة البريطانية الذين يدركون مدى الضرر السياسي الذي قد يلحق بهم بسبب انخفاض عدد أفراد الشرطة في الوقت الذي يتجه فيه حزب العمال نحو خوض الانتخابات العامة.

ويشدد هؤلاء الوزراء على أن الشرطة قد خصص لها ما يكفي من المال لضمان محافظتها على مستويات قياسية من الأعداد.

وأكدوا أن أي تقليص لأعداد الشرطة سيدفع إلى التساؤل عن الطريقة التي يسير بها القادة ميزانيتهم ويسيرون بها الأفراد التابعين لهم.
خاص لعرب ماسترز
http://3rabmasters.blogspot.com

دواء طبي هولندي يساعد على مسح الذكريات المخيفة من العقل البشري



خاص -عرب ماسترز-
توصل فريق من الباحثين الهولنديين في جامعة امستردام إلى أن عقاقير ''بيتا بلوكر'' ربما تكون لديها المقدرة على إزالة الذكريات المخيفة من عقل الإنسان.

ويعتقد الباحثون أن هذه العقاقير -التي تستخدم عادة لأمراض القلب- يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون بسبب تعرضهم لتجارب قاسية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد إجراء تجربة على 60 شخصاً، حيث عرضوا على هؤلاء المتطوعين صوراً لعناكب وجعلوها ترتبط في مخيلتهم بصدمات كهربائية خفيفة في معاصمهم.

وفي اليوم التالي قسم المتطوعين إلى مجموعتين، واحدة تناولت عقار ''بيتا بلوكر بربرانولول'' بينما تناولت الأخرى عقاراً مزيفاً ومن ثم عرضت عليهما صور العناكب مرة أخرى.

واكتشف الباحثون أن المجموعة التي تناولت ''بيتا بلوكر'' أبدت خوفاً أقل من المجموعة الأخرى.

وفي اليوم التالي -بعد توقف مفعول العقار- تم تقسيم المتطوعين مرة أخرى إلى مجموعتين، لتؤكد التجربة الثانية نفس النتيجة السابقة.

لكن خبراء بريطانيين يتساءلون حول أخلاقية التأثير على عمل الدماغ، حيث أبدى بول فارمر الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة العقلية الخيرية قلقه من ''الاساس الصيدلاني'' للتعامل مع أشخاص يعانون من الخوف المرضي ''الفوبيا'' والقلق النفسي.

وأضاف فارمر أن تعاطي العقار يمكن أن يؤدي إلى إزالة الذكريات الجيدة كذلك.

أما دكتور دانيال سوكول الأستاذ بجامعة لندن فيري أن الذكريات السيئة ضرورية أيضاً كي يتعلم الناس من اخطائهم.

http://3rabmasters.blogspot.com/

قصة حياة الدكتورطارق السويدان



خاص لعرب ماسترز قصة حياة الدكتور طارق السويدان
اسمه طارق محمد الصالح السويدان من مواليد الكويت عام 1953م ويحمل الجنسية الكويتية وهو متزوج ولديه 6 أبناء وهو حاصل على دكتوراه في هندسة البترول وتخصص مساند في إدارة الأعمال من جامعة تلسا - أوكلاهوما من الولايات المتحدة الأمريكية مع مرتبة الشرف عام 1990م كما أنه حاصل على ماجستير في هندسة البترول من نفس الجامعة عام 1982..

وقد جذب الدكتور طارق السويدان الجمهور الإسلامي بأسلوبه الشيق والجميل في سرد القصص الإسلامية على شاشات التلفزيون وخاصة السيرة النبوية وقصص الأنبياء ونساء خالدات وهذا جذب قطاعاً كبيراً من المسلمين إلى متابعة البرامج التي يقدمها والتعرف عن قرب على التاريخ الإسلامي العظيم..

كما أن للدكتور طارق السويدان مجموعة كبيرة من الشرائط الإسلامية التي تحكي تاريخ العظماء من المسلمين مثل الإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل وأبو حنيفة ومالك بن أنس وأبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بالإضافة إلى تاريخ الأندلس والقدس وفلسطين وقصص الأنبياء وسيرة الرسول عليه السلام..

وللدكتور طارق السويدان مجموعة كبيرة من الكتب والمطويات والمنشورات ونذكر منها على سبيل المثال:
- مختصر العقيدة الإسلامية
- النجاح في الحياة
- كيف تغير نفسك
- الصوم
- القيادة في القرن الواحد والعشرين
- مبادئ الإبداع
- كيف تكتب خطة إستراتيجية
- صناعة النجاح
- الإبداع خطوة خطوة
- خماسية الولاء
- مرن عضلات مخك
منقول من عرب ماسترز
http://3rabmasters.blogspot.com

إطلاق استون مارتن فانتاج 2009 الرياضية



خاص - عرب ماسترز ستعرض شركة استون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الرياضية لأول مرة انتاجها من سيارة ''في 12 فانتاج'' في معرض جنيف للسيارات في مارس آذار المقبل وهي واحدة من انتاج محدود للشركة بلغ 1000 وحدة، وذلك بعد ازاحة الستار عن تصاميم تجريبية للسيارة الفاخرة في عدد من المعارض السابقة.

واستنادا إلى السيارة ''في 8 فانتاج'' فإن المواصفات الرياضية لسيارة ''في 12 فانتاج'' تتأكد من خلال وجود شبكة اكبر للتهوية الامامية في مقدمة السيارة وسبويلر خلفي للحفاظ على ثبات السيارة على الطريق في السرعات العالية، والمحرك الذي تبلغ سعته ستة لترات تصل قدرته الى 510 أحصنة بسرعة قصوى تزيد عن 300 كيلومتر، وتصل السرعة من صفر الى 100 كلم في الساعة في زمن قدره 4.2 ثانية
.http://3rabmasters.blogspot.com/

السجن لوزير إماراتي بتهمة خيانة الأمانة والإحتيال

خاص -عرب ماسترز
السجن لوزير إماراتي بتهمة خيانة الأمانة والإحتيال

حكمت محكمة في دبي على وزير إماراتي سابق (الدكتور خليفة بخيت الفلاسي) بالسجن سنتين بعد إدانته بتهمة الاحتيال. وقال محامي المتهم ''سنستأنف الحكم اليوم''، وذكر أن موكله خليفة بخيت الفلاسي (51 عاماً) لايزال طليقاً بعد صدور الحكم بحقه, إذ يستطيع أن يستفيد من إخلاء سبيله بكفالة بانتظار الاستئناف.

وبُرّئ الفلاسي من تهمة خيانة الأمانة إلا أنه أُدين بتهمة الاحتيال عبر الاستيلاء على شركة إلكترونيات بعد وفاة شريكه فيها, وهو لبناني, علماً بأن شقيقة الشريك المتوفى تقدمت بالدعوى.

وكان الفلاسي أُقيل في يوليو/تموز الماضي من الحكومة من دون تفسير, وذلك بعد فترة قصيرة من توجيه الادعاء العام اتهامات له.

تعريف بالوزير

الدكتور خليفة بخيت الفلاسي كان يتبوأ منصب وزير الدولة بحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. دخل كوزير دولة في التشكيل السابع للحكومة الإتحادية وخرج منها بمرسوم اصدره رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتوصية من رئيس الحكومة على خلفية قضية خيانته للأمانة. وهو أيضا رجل أعمال وكاتب أسبوعي في جريدة البيان الإماراتية
http://3rabmasters.blogspot.com/

تفجير إرهابي في مصر.

خاص- عرب ماسترز -
من المستبعد أن يكون انفجار قنبلة بدائية الصنع قتل فتاة فرنسية قرب خان الخليلي في القاهرة نذيراً بحملة واسعة النطاق لهجمات متشددين في مصر.

فلم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير يوم الأحد 22-2-2009 الذي أسفر كذلك عن إصابة 24 شخصاً بجروح وكان أول هجوم قاتل يستهدف سياحاً في مصر منذ عام 2006.

لكن المحللين السياسيين يشتبهون في أن يكون الهجوم من عمل مصريين من ذوي الميول الإسلامية وليس تنظيماً متشدداً منتشراً له امتدادات في العالم مثل ''القاعدة''.

وقال محلل شؤون مصر وشمال افريقيا بالمجموعة الدولية لمعالجة الازمات ايساندر العمراني ''هذا نوع من عمليات الجهاد بالقطعة، حيث يتطرف الناس ولكن ليس بالضرورة عن طريق الانضمام لجماعة''.

وافتقر الهجوم للتعقيد الذي ميّز هجمات قتل فيها أكثر من 100 شخص في منتجعات سياحية في شبه جزيرة سيناء المصرية بين عامي 2004 و2006، وألقت الحكومة المصرية اللوم في تلك الهجمات على بدو من ذوي الميول الإسلامية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مجدي راضي إن القنبلة ''كانت بدائية للغاية''، وإن العبوة الناسفة الثانية التي عثر عليها في الموقع لم تنفجر. وأضاف أنه من السابق لأوانه توجيه الاتهام لأحد.

وكانت الهجمات المتفرقة بالأسلحة النارية أو القنابل التي شهدتها القاهرة بشكل متقطع على مدى سنوات عادة ما تربط بمتشددين من وادي النيل، لكن أكبر جماعتين اسلاميتين في مصر أوقفتا هجماتهما بعد قتل عشرات السياح الاجانب في معبد فرعوني بمدينة الاقصر في عام 1997 وهو الهجوم الذي أثار غضباً عاماً واسع النطاق.

وقال المحلل السياسي المصري ضياء رشوان ''أعتقد انهم اسلاميون.. اسلاميون مبتدئون''. وأضاف ''نحن لا نواجه نوعاً من الارهاب المنظم.. بل نواجه بدلاً من ذلك شيئاً استلهم ربما من على الانترنت''.

وكان هجوم انتحاري قد قتل ثلاثة سائحين أجانب في المنطقة نفسها في عام 2005، وقال رشوان إن ذلك الهجوم ربما كان نذيراً بهجوم يوم الاحد.

وقالت صحيفة الاهرام المصرية ان التفجير نفذه على الارجح ثلاثة او أربعة أشخاص.

وقال المحللون ان الناس لا تنقصهم القضايا التي قد تكون بمثابة دوافع لشنّ عمل عدائي ضد الحكومة بدءاً من علاقات مصر الوثيقة بواشنطن الى الاوقات الاقتصادية الصعبة والحصار الاسرائيلي على غزة.

وعادة ما ينتقد تنظيم القاعدة الحكومة المصرية باعتبارها أداة فاسدة في يد الولايات المتحدة ويدعو للاطاحة بها. وقال نائب زعيم التنظيم أيمن الظواهري وهو مصري الجنسية العام الماضي ان الحكومة المصرية من بين الذين فرضتهم ''الحملة الصليبية الصهيونية''.

وقال أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية في مصر وليد قزيحة ''أعتقد أن المناخ السياسي الان تهيمن عليه أحداث غزة في الفترة الاخيرة وموقف الحكومة المصرية في ذلك الوقت''.

وأضاف أن الاسلاميين ليسوا المنفذين المحتملين الوحيدين فبعض اليساريين غضبوا بشدة كذلك بسبب غزة. وقال ''أتصور ان هذه المجموعة الصغيرة ان لم يقض عليها بسرعة قد تقوم بعمل آخر''.

وعادة ما تكون استجابة قوات الامن المصرية ثقيلة الوطأة بعد مثل هذه الهجمات. وقد تم القبض على 11 شخصاً على الاقل لاستجوابهم.

لكن الخبراء يقولون ان حتى أنشط العمليات الامنية لا يمكنها منع الهجمات تماماً، وأن مصر ليست محصنة ضد عنف المتشددين الذي تشهده أجزاء أخرى من المنطقة.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرةالدكتور مصطفى السيد ''ليس هناك مصارحة سياسية جادة. وفي الوقت نفسه فإن بعض مناحي السياسة الخارجية للنظام لا تتمتع بشعبية''. وأضاف ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة لا تساعد. وقال ''لن يدهشني ان استمرت مثل هذه الاعمال. أعتقد أنها ستستمر بشكل متفرق''.

http://3rabmasters.blogspot.com/.

من يمزق وجهه بيديه؟


القاهرة - عرب ماسترز- يا بكر و يا تغلب يا أوس و يا خزرج و يا فتح و يا حماس ألا تعتبرون! ماذا تريدون؟ حكما ملكا...ليفصل بينكما! مؤتمرا و صلحا ليؤلف بينكما! لا اعتقد إن من يمزق وجهه بيديه لن يللم بعضه إلا نفس اليد التى مزقته. فإن كانت هذه اليد هى فتح و حماس فاعيدوا بناء وجه فلسطين الواحد بأيديكم. و انتم لستم بحاجة لمؤتمرات و اجتماعات و اتفاقات. ليس لقلة اهميتها لكن لانها ستظل تعقد لتفشل بايديكم. و لتزداد الفضائح يوما بعد يوم. و ليشعر أعداء العرب بخيبتكم أكثر وليضربوكم و ليقصفوا أرضكم ليس غزة فقط لكن البقية تأتى على كل أراض الفلسطينين. هم لا يفرقون بين فتح و حماس. أنتم الذين تصنعون الفروق بأنفسكم. و عندما تدور الدائرة لن يتوانوا عن الفتك بفتح أيضا و بكل عربى فى الأراض المحتلة. حينها ستذهب ريحكم. وعندها لن يبكيكم أحد من العالمين. فبأيديكم تفرقتم و اهديتم عدوكم ذرائع و حجج. أما إن كان هناك يد تفرق بينكما فأنتم العرب افطن من ذلك. أين حدسكم ودهاؤكم؟ إن بينكم يهوذا فاخرجوه و إن دخل بينكم فابحثوا عنه. و ما يهوذا إلا صهيونيا لكنه يتلون بألف لون. أما إن كانت العزة و الغرور يحكمان بينكما فطئطئوا رؤسكما لجبل من جثث الأطفال و الشهداء و عودوا لصوابكم. بل أنتم العرب ارقى من الاختلافات الصغيرة او الكبيرة. فلطالما تحملتم لغيركم من أجل قضيتكم فهل من الصعب الان أن تتقبل فتح حماس و تتفهمها و أن تتقبل حماس فتح و تتفهمها. أى كبر و أى تعنت هذا؟ و أما إن كان هناك مصالح خاصة لمن يريد الفرقة فلا اعتقد أنه نبيه فما كانت الفرقة لتعطى أحدا على حساب الاخر. الكل عند العدو واحد. فافيقوا يرحمكم الله. لقد كنت قاسية فى مقالى عليكم. لكن حالكم المفكك أشد قسوة على. فاعذرونى. ************************************************************************
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا
وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمْ الْبَيِّنَاتُ
وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عذَابٌ عَظِيمٌ
http://3rabmasters.blogspot.com

Feb 25, 2009

تسببت شهامة ربة منزل بعين شمس فى انقاذها من الموت المحقق

عرب ماسترز - خاص - تسببت شهامة ربة منزل بعين شمس فى انقاذها من الموت المحقق والسرقة على يد لص بعد أن هددها بالسكين وطلب منها خلع مصوغاتها الذهبية أثناء سيرها فى الشارع وأنه سيقتلها إذا صرخت واستغاثت فقامت بمهاجة المتهم الذى كان يمسك سكينا فى يده وظلت تصرخ حتى تمكن الاهالى من إلقاء القبض عليه.

كان داليا محمد أحمد حافظ/ 33 سنة ربة منزل قد خرجت لشراء بعض احتياجتها بشارع عمر بن الخطاب بعين شمس وأثناء سيرها فى الشارع فوجئت بقيام أحد الاشخاص يضع سكينا فى ظهرها ويطلب منها خلع مصوغاتها الذهبية وإلا سيقتلها إذا إستغاثت بالاهالى ..

فقامت ربة المنزل بإلامساك بالسكينة والمتهم وظلت تصرخ حتى تمكن الاهالى بالمنطقة من إلقاء القبض على المتهم وتبين أنه يدعى محمد محمود الصادق/ 24 سنة عاطل وسبق اتهامه فى عدة قضايا سرقة بالاكراه كما عثر معه على كمية من المصوغات الذهبية وتليفون محمول ومبلغ مالى واحيل الى النيابة للتحقيق.

إحالة مديرة مدرسة ومعلمة للتحقيق لتحريضهما الطالبات علي عدم الانتظام في الدراسة

الإسكندرية - عرب ماسترز - أحال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية جمال معوض مديرة مدرسة إعدادية ومعلمة إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهما.

وصرح معوض بأن التحقيق الإداري بمديرية التربية والتعليم أثبت قيام مديرة مدرسة أحمد بدوي الإعدادية (بنات) التابعة لإدارة المنتزه التعليمية وإحدي المدرسات بنفس المدرسة بالإيحاء للطالبات لعدم الالتزام بالحضور والانتظام للدراسة بالمدرسة ، وتسهيل تسجيل الغياب لضمان انتظام الطلاب وفق النسبة المقررة (30 يوما طوال العام الدراسي) ، وكذلك قيام المعلمة بإعطاء دروس خصوصية أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة.

وأوضح أن تلك المخالفات تم اكتشافها من خلال المتابعة المستمرة على المدارس بمختلف الإدارات التعليمية في إطار خطة الوزارة لمراقبة معدلات الأداء المهني داخل المدارس ، وانتظام الطلاب والمدرسين بالمعايير واللوائح التي أقرتها الوزارة.

المصدر: عرب ماسترز

http://3rabmasters.blogspot.com

مرعي يخفض رسوم التقاضى من 10 أمثال إلى خمسة..ومواطنون ضد الغلاء تضع قائمة بالنواب الداعمين للزيادة

http://3rabmasters.blogspot.com

القاهرة - فاجأ المستشار ممدوح مرعى وزير العدل نواب مجلس الشعب عند مناقشة مواد مشروع قانون زيادة الرسوم القضائية بموافقته على تخفيض نسبة الزيادة من 10 أمثال القيمة الحالية إلى 5 أمثال فقط .

وقال مرعى - فى جلسة مجلس الشعب الثلاثاء - إن الدعاوى معلومة القيمة سيتم إعفاء العشرة آلاف جنيه الأولى وما زاد عن ذلك سيتم فرض رسم نسبى عليه بقيمة نصف فى المائة مع وضع سقف لهذه الرسوم ب 50 ألف جنيه .

أوضح وزير العدل أنه استمع جيدا خلال جلسة الاحد لكل ما قيل من اقتراحات واستمع كذلك إلى آراء من خارج المجلس وعكف مع مساعديه على دراسة المقترحات وتوصلنا إلى ما سبق لأن الهدف فى النهاية هو الوصول لإتفاق يسمح للمتقاضين بنيل حقوقهم .

وأشار إلى أنه تم حساب هذه الأرقام بطريقة إكتوارية فوجدنا أننا نخطو بذلك خطوة للأمام وليس بالضرورة أن نخطو ثلاث خطوات .

ولقى اقتراح وزير العدل إستحسانا من كافة نواب الأغلبية والمعارضة الذين أبدوا تحفظات شديدة على نسبة الزيادة ب 10 أمثال وحيوا وزير العدل على استجابته لنواب الشعب الذين نقلوا إليه نبض الشارع ، وبذلك أصبح الطريق ممهدا لموافقة المجلس بالإجماع على هذه الزيادة .

ووافق المجلس على 4 مواد من هذا المشروع وقرر الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس إرجاء مناقشة باقى مواد المشروع لجلسات أخرى .


اضراب للمحامين

في سياق متصل اعتبرت حركة مواطنون ضد الغلاء في بيان لها قانون الرسوم القضائية جريمة جديدة يرتكبها تحالف الأغنياء ضد الفقراء فى هذا الوطن .

وقالت الحركة بأن تحالف السلطتين التشريعية والتنفيذية ضد مصالح المواطنين – أوجد حالة من الفراغ التشريعى الإنسانى الذى ينحاز للجميع دون تفرقة فى مخالفة صريحة للدستور.

وأشار البيان الى أن الزواج الحرام بين السلطتين ومغازلة كل منهما للأخرأدخل الوطن فى الحرام الدستورى دون وجود من يتصدى لهذا الفعل الحرام أمام المحكمه الدستورية العليا.

وشدد محمود العسقلانى الناطق بإسم الحركه على ضرورة توحد الجميع فى "مواجهة حكومة الجباية" علي حد وصفه.

وأضاف ليس لهذه الحكومة ثمة ملكات أو قدرات ذهنية غير الجباية – مشيرا إلى حزمة من تشريعات الجباية هى الأعنف والأسوأ منذ عرفت مصر الحياة البرلمانية – تم إقرارها فى مجلس الشعب الذى إنتخب عام 2005.

وقال العسقلانى لابد أن تكون هناك مواجهة فى الدوائر الإنتخابية ضد الأعضاء الذين يصوتون على مثل هذه القوانين وبخاصة قانون الرسوم القضائية الجديد .

وأعلن العسقلانى بأن الحركة بصدد إعداد قائمة سوداء بأسماء الأعضاء الداعمين للمشروع والموافقين عليه – بإعتبارهم أعداء للمواطنين الذين إنتخبوهم – مشيرا الى أنه قد إستقر الرأى على وضع المهندس أحمد عز والدكتور مصطفى السعيد فى مقدمة القائمة لحين إشعار آخر .

وقال العسقلانى بأن الحركة تعلن تضامنها الكامل مع المحامين فى وقفتهم بإعتبارهم أول المخاطبين بأحكام هذا القانون "الجائر".

تخفيض الرسوم القضائية

وتابع – لابد من إدخال المواطنين طرفا فى النضال ضد القانون مشيرا الى أن حكومة الجباية من الفقراء تتقاعص عن تحصيل الضرائب من الأغنياء ولا يجب أن نتغافل عن 30 مليار مسكوت عن تحصيلها فى مأمورية كبار الممولين طبقا لما أعلنه محامى الشعب المستشار جودت الملط فى مجلس الشعب العام الماضى.

وأوضح بأن الحكومة تعظم الموازنة العامة من أموال الناس وتمنحها للأغنياء فى صورة دعم ولا يجب أن نتغافل عن المليارات الثلاث التى أعلنت الدولة عنها دعما للمصدرين من رجال الأعمال .

يذكر أن وفدا من الحركة تضامن مع المعتصمين فى نقابة المحامين الليلة الماضية .

المصادر: عرب ماسترز

http://3rabmasters.blogspot.com

دراسة شبرا وبولاق وامبابة والشرابية الأكثر اجراماوالباطنية تابت

http://3rabmasters.blogspot.com/
خاص - كشف تقرير صدر مؤخرا عن مركز الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب جامعة عين شمس، بعنوان «كوارث مصر» خريطة الجريمة فى أحياء القاهرة، وأكد أن نسبة الجريمة ترتفع فى المناطق الشعبية، وخاصة مناطق شبرا والسيدة زينب وشارع ناهيا ببولاق الدكرور وإمبابة والشرابية وروض الفرج.

وأضاف التقرير مناطق أخرى تمثل خريطة للجريمة فى مصر مثل عين شمس ومدينة السلام والأميرية ومنشأة ناصر والبركة بالمرج وعزبة السلام، بسبب كثرة المشاغبين والخارجين على القانون الذين يقيمون فيها.

وفي المقابل ،أكد التقرير تراجع نسبة الجريمة فى مناطق "الباطنية" التى اشتهرت بتجارة المخدرات فى السبعينات والثمانينات كما تراجعت فى أحياء مثل الجمالية والدرب الأحمر وسوق السلاح وباب البحر ومنطقة فكيهة بالهرم السبتية والسبب هو هجرة غالبية سكان هذه المناطق والتواجد الأمنى الملحوظ.

وارتفاع نسبة الجريمة كما يشير التقرير يرجع إلى سوء توزيع السكان حيث ترتفع الكثافة السكانية فى معظم هذه المناطق، حيث ان الأكثرية تسكن فى منزل واحد، بنظام غرفة لكل أسرة، مما يساهم فى انتشار العنف والمشاجرات اليومية لأتفه الأسباب، وقضاء الحاجة بنظام التناوب، وإقامة أكثر من 4 أفراد فى غرفة واحدة مثلما يحدث فى أحياء امبابة والشرابية وروض الفرج والسيدة زينب ومنشأة ناصر والمرج والترجمان والمنيب والحافظية وكلوت بك والمدبح والعرب وباب البحر ودرب سعادة والحسينية وتحت الربع والجمالية والدرب الأحمر.

ويحمل سكان هذه المناطق خصائص اجتماعية واحدة لأن أغلبهم قادم من الوجهين القبلى والبحرى، ويحلم بأن يكون له مكان فى القاهرة التى تجاوز عدد سكانها الـ 20 مليون نسمة بالإضافة إلى 2 مليون آخرين يترددون عليها يوميا.


http://3rabmasters.blogspot.com/

المفتش كرومبو .. يداعب أحلام البسطاء


ا
لقاهرة - عرب ماستر - بينما كانت الأصوات تتعالى في مقهى إيه رأيك في منطقة وسط البلد بالقاهرة، ما بين طالب لمشروبه المفضل، وآخر يسأل عن الطاولة لكي يلاعب صديقه الجالس أمامه، وفيما كان صبي المقهى منشغلا بتجهيز طلبات الزبائن، فجأة خفّ الضجيج، والتفت الجميع إلى شاشة التلفاز ليتابعوا إعلان مسابقة كرومبو، الذي أصبح منافسا قويا لمباريات كرة القدم، أكبر البرامج التي تحظى بمساحة جذب للمشاهدين.

السكون الذي ساد المقهى بشكل فجائي، سرعان ما انفرط عقده مع نهاية الإعلان، وتحول إلى منظومة سردية على حبل الدردشة والمزاح..

فها هو أحد الزبائن يصرخ معلنا أنه حل المسابقة، في نشوة شدت انتباه الجميع.

http://3rabmasters.blogspot.com/

وللحظات بدت مقاعد المقهى، وكأنها استبدلت بزبائنها سحس بومب، حمبوزو لاوي بوزو، حامد مفيش فكة، عزيزة اللذيذة، وكلها شخصيات تظهر في المسابقات الإعلانية التي تقدم حاليا على الفضائيات العربية، وحققت شهرة واسعة إلى جانب بطلها المفتش كرومبو.

ولمن لا يعرف فإن شخصية كرومبو، شخصية كارتونية ابتكرها هيثم حمدي وهو صاحب شركة إنتاج، واستطاعت أن تحقق نجاحا ونجومية على مستوى العالم العربي وينتظرها الملايين للإجابة عن أسئلة المسابقة التي تعتمد على الكوميديا، وحقق الأداء الصوتي للمفتش كرومبو شعبيته الكبيرة، وبالطبع انتقل هذا النجاح إلى صفحات الإنترنت، بخاصة على الفيس بوك حيث أنشأ جمهوره مجموعات كثيرة وجروبات وصفحات خاصة.

كرومبو الذي ترجع أصوله اللغوية إلى نبات الكرنب اللذيذ، عبارة عن مخبر سري مهمته التحقيق في القضايا والمشكلات التي يقع فيها أصدقاؤه و معارفه ويضع لائحة من المتهمين ويترك الإجابة للمشاهدين.

لكن أكاديميين يرون أن نجاح كرومبو جاء لسعي البسطاء لتحقيق ربح سريع في ظل الأزمة المالية العالمية ودون مجهود، وأن القائمين عليه قدموا منتجا جذابا يستغل أحلام البسطاء.

يقول هيثم حمدي: لم أكن أتصور كل هذا النجاح، كنا نعتقد أن الأمر لن يتجاوز شهر رمضان والعيد، لكن ما حدث أن النجاح الحقيقي جاء بعد رمضان بعد انقضاء الزحمة الدرامية المعهودة، ووجدنا إعجاب الكثيرين بالحلقات.

ويشير حمدي إلى أن حلمه الأساسي كان في أن تخرج الحلقات في شكل مسلسل تلفزيوني يجذب الصغار والكبار كما كانت الفوازير وفطوطة تفعل بنا جميعا، لكن حالت الظروف الإنتاجية دون تنفيذه.

ويقول: 30 حلقة من مسلسل ستحتاج إلى جهد سنة كاملة من أجل أن يعرض في رمضان وبما يليق بدراما رمضان، فتعثرت الفكرة قليلا إلى أن شاهدها أحد أصدقائي واقترح علي أن أقدمها لشركة مسابقات، وقُبلت الفكرة وبدأنا التنفيذ.

لا يخفي حمدي تأثره في الأساس بمسلسل المفتش كولومبو الأميركي الذي كان يعرض في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، لكنه مع ذلك قدم كرومبو مع بعض التوابل المصرية، مستفيدا من انتشار اللهجة المصرية في الأقطار العربية.

يقول حمدي: الموضوع في الأساس يعبر عن القاهرة وما بها من شخصيات مختلفة أثرت علي، ومعظم الشخصيات التي جاءت لها وجود في الواقع، لكن يتم تضخيم أفعال تلك الشخصيات في إطار درامي وكوميدي.

ويرى أن سبب نجاح كرومبو هو غوصه في الواقع المصري وتقديمه نماذج موجودة في الشارع نراها كلنا.

ويقول: ستشاهد بائع البطاطا، وخروف العيد ومراجيحه، وهي كلها أمور يتميز بها المجتمع المصري والعربي، وعندما يراها المشاهد أمامه في عمل إبداعي، بالطبع ستجذبه وهو ما حدث، فشخصيات المسابقة ستجدها إلى جوارك دائما.

ويشير حمدي إلى أن الحلقات تتطور بمرور الوقت وكل هذا يخدم الهدف الأساسي وهو إنتاج المسلسل، فما يحدث الآن هو إعداد شخصيات لكي تمثل إلى جوار كرومبو، وتسنده في عمله ويجب أن يعرف الناس تلك الشخصيات واتجاهاتها وصفات كل واحد منها، وعندما يحين الوقت لعمل المسلسل يكون المشاهدون تعرفوا إلى الشخصيات.

ويؤكد حمدي أن مسلسل كرومبو سيرى النور خلال رمضان القادم، ولذلك فإن المسابقات ستختفي تدريجيا، مع مرور الوقت حتى يتشوق الجمهور للمسلسل، مشيرا إلى أنه قد يتحول إلى عمل سينمائي سيكون الأول من نوعه في العالم العربي.

ولا يقتصر إنتاج كرومبو على هيثم حمدي فقط، رغم أنه المؤلف والمنتج والمخرج، فإن هناك فريقا كبيرا يقف إلى جواره، والطريف أن من يؤدي الأصوات الموجودة في الحلقات هو شخص واحد هو ماجد صبري، وهو يعمل أيضا في مجال الإعلانات، والأداء الصوتي.

يقول صبري إنه تعامل أكثر من مرة مع هيثم حمدي لذلك كان الأمر سهلا، فكلاهما يفهم الآخر، وساعده في ذلك الأمر مهندس الصوت أحمد صالح.

أما عن صعوبات المهمة فهي صعبة للغاية، وبحسب صبري، فالأمر ليس مجرد إلقاء كلمات وإنما أداء شخصية لها ملامحها وطباعها، ويجب أن يكون متقنا للغاية حتى يقتنع الجمهور وإلا سينصرفون ولن تجد من يتابعك.

ويعبر عن سعادته بالعمل، مشيرا إلى أن نجاح كرومبو أعاد إلى الأذهان شخصية فطوطة والفوازير في رمضان وكيف أن الأسرة كلها كانت تتابعها.

لكن نجاح كرومبو الكبير، تراه الدكتورة إيناس أبو يوسف أستاذة الإعلام يأتي في ظل الإحباط الذي يعاني منه الناس، فهم يسعون إلى الربح السريع ومواجهة متطلبات الحياة في ظل الأزمة المالية العالمية.

المصدر: http://3rabmasters.blogspot.com/

عمر سليمان: رجل الظل الذي قد يصبح زعيما لمصر



عمر سليمان - حفظه الله

عمر سليمان"، رجل الظل والنجم الصاعد في حية مصر السياسية

http://3rabmasters.blogspot.com/"

في الصحف البريطانية الصادرة صباح الأربعاء تقارير ومقالات عن "رجل الظل النجم الصاعد عمر سليمان" ومساوئ الأسلوب الحالي لتعاون الغرب مع إيران والطريقة الأمثل لهزيمة طالبان كما يراها وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند.

النجم الصاعد

في صحيفة الديلي تلجراف تقرير أعده ديفيد بلير عن مدير المخابرات المصرية بعنوان "عمر سليمان، رجل الظل الذي قد يبزغ كزعيم لمصر".

يستعرض كاتب التقرير سيرة حياة عمر سليمان الذي ولد في قنا عام 1935، ثم التحق بالكلية العسكرية عام 1954، وشارك في حربين مع إسرائيل: عام 1967 وعام 1973.

يقول كاتب التقرير ان علاقة وثيقة خاصة بدأت تتوطد بين عمر سليمان، الذي أصبح مديرا لجهاز الإستخبارات المصري، والرئيس حسني مبارك، على إثر تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 1995.

يومها كان من المقرر أن يستقل الرئيس مبارك عربة عادية، إلا أن عمر سليمان أصر على إرسال عربة مصفحة من مصر إلى إثيوبيا قبل محاولة الإغتيال بيوم واحد، وهكذا نجا الرئيس مبارك من موت محقق.

ويستعرض كاتب التقرير "قدرات عمر سليمان الاستثنائية" في معالجة الأزمات، ويدلل على ذلك بنشاطه في التوسط لتوقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار في غزة.

ويقول انه في يوم واحد اضطلع بمهام مع الفلسطينيين وفي ليبيا والسودان والسعودية.

ويشير كاتب التقرير الى دور عمر سليمان في كسر شوكة "الجماعات الإسلامية الجهادية في مصر"، وكذلك الى علاقاته المتطورة بالغرب وخاصة بريطانيا، حيث لا يزور وزير بريطاني القاهرة الا ويطلب لقاءه، كما يقول الكاتب.

ولكن هل يجعل كل هذا شخصا مؤهلا لقيادة بلد ؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الكاتب في نهاية المقال، ويجيب عليه بالقول: إن صعود نجم عمر سليمان دليل على اختلاف في أولويات العالم.

خيارات نووية

المفاعل النووي الإيراني من أسباب التوتر مع الولايات المتحدة

في صحيفة الجارديان ينتقد هانس بليكس، الرئيس السابق لفريق التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل في العراق، الأسلوب الذي تتبعه أوروبا والولايات المتحدة في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني.

يقول بليكس ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفعت تقريرا عن استمرار عمليات تخصيب اليورانيوم في إيران، وإن بسرعة أقل من السابق.

ويتساءل بليكس قائلا: هل يدعو هذا الى القلق ؟

وفي إطار الإجابة على السؤال يستعرض بليكس أسلوب التعامل مع إيران فيقول ان التفتيش على البرنامج النووي الإيراني، وهو ما يصبو اليه الغرب، يهدف الى البحث عن أدلة على الطابع العسكري للبرنامج النووي الإيراني. ولكن ماذا لو لم يتوفر هذا الدليل ؟ وماذا لو لم يكن طابع البرنامج الحالي عسكريا ؟

يقول بليكس ان هذا يجب أن لا يكفي لطمأنة الغرب فمجرد قدرة ايران على تخصيب اليورانيوم تجعلها قادرة على إنتاج سلاح نووي لو شاءت مستقبلا، وأن عدم توفر الدليل علىة أنمها تقوم بذلك حاليا ليس مطمئنا في حد ذاته .

ويعبر بليكس عن استغرابه من عدم تعامل الولايات المتحدة في عهد إدارة جورج بوش مع إيران بالأسلوب الإيجابي الذي تعاملت فيه مع كوريا الشمالية مثلا، ويعبر عن سروره لبوادر تغير هذه السياسة في عهد الرئيس باراك أوباما.

ويقول في نهاية المقال: يجب أن تتمكن إيران من الإستنتاج بأن شراء الوقود النووي أقل كلفة لها من إنتاجه.

ميليباند: الجيش لا يكفي

"القوة وحدها لا تكفي"

في صحيفة الإندبندنت نطالع مقالا كتبه وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند بعنوان "الجيش لوحده لن يستطيع هزيمة طالبان".

يستهل ميليباند مقاله بالقول " لم أتحدث إلى أحد في أفغانستان الأسبوع الماضي يود عودة حكم طالبان، الأفغان يتوقون الى أن يعيشوا حياتهم الخاصة ويحكموا أنفسهم بأنفسهم".

ويقول ميليباند لاحقا في مقاله: ليس هناك حل للوضع في أفغانستان يعتمد على القوة العسكرية بمفردها، فمن الضروري أن تكون هناك استراتيجية سياسية واقتصادية واضحة، فالقوة لوحدها قد تجبر طالبان على ممارسة نشاطها تحت الأرض لفترة أو الدخول في لعبة الانتظار، ولكن لن تحل المشكلة بشكل جذري.

ويلقي ميليباند في مقاله الضوء على الطبيعة االمتنوعة لمقاتلي طالبان فيقول: "هناك طالبان الأديويولوجي وطالبان المرتزق، وطالبان المقاتلين الأجانب وطالبان المجرمين ومهربي الأفيون وأمراء الحرب".

هناك ضرورة لمعرفة طبيعة طالبان كشرط أساسي لهزيمتها، يكتب ميليباند، وكذلك ضرورة لمحاولة كسب المتحالفين والمتعاطفين مع طالبان من خلال تقديم البديل الأكثر إغراء لهم، من خلال تقوية المؤسسات والجيش والشرطة والنظام القضائي.

ثم ينتقل ميليباند الى باكستان فيقول ان ممارسات طالبان وأنصارها من تدمير للمدارس ونشر للرعب وعمليات الاعدام تخلق نفورا منهم في أوساط النخبة، وأن هناك ضرورة لدعم الحكومة المنتخبة ديموقراطيا وقواتها المسلحة لاجتثاث الإرهاب من أرضها.

مصدره
http://3rabmasters.blogspot.com/

احذروا هذا المنتج الذي يباع في بلادنا

احذروا هذا المنتج الذي يباع في بلادنا
على انه مقوي للذهن ومنشط
صنع في إسرائيل
هذه قصه حقيقية صارت وأتمنى الكل يساعد على نشرها والتحذير من مثل هذه المشروبات.
شخص متزوج وله ابنتان وشاءت الأقدار أن يسافر مع زوجته وبناته إلى تايلند لإجراء بعض الفحوصات , وإذا بالطبيب يفاجأه بأنه عقيم أو بمعنى آخر أن عدد الحيوانات المنويه لديه تساوي صفر !!! ولكم أن تتصوروا كيف كانت ردت فعله, جن جنونه وتوجه بأصابع الإتهام إلى زوجته المسكينه, لن أدخل في التفاصيل التي دارت بين الطرفين والحاله النفسية السيئة التي عاشها كلاهما ولكن في النهاية جاء تحليل DNA ليحسم القضية ويثبت براءة الزوجة الشريفة ويثبت نسب الفتاتين لوالدهما. هنا دخل الأطباء في حيرة شديدة وبدؤوا باستجوابهما وسؤالهم عن تفاصيل حياتهم الدقيقه, ومن ضمن هذه التفاصيل كان جواب الزوجه بأن زوجها كان يستهلك ما بين 3-4 عبوات من مشروب الطاقة (ريدبول)(بورهاوس) في اليوم الواحد, وعلم بعدها الزوجان بأن هذا المشروب وهو من نفس الشركة المصنعه للمشروب الغازي بيبسي يحتوي على نسبة من ( الفياجرا) وهو ما أدى إلى القضاء كليا على الحيوانات المنويه للزوج .
وكانت السلطات السويدية قد حذرت رسمياً من تعاطي ريد بول .
واشار إلى ان بعض هذه المشروبات يحتوي على مادة ايفدرين الشبيهة بالادرينالين والتي يتعزز مفعولها بتأثير مادة الكفايين بشكل قد يلحق اضراراً بالقلب
بعد اليوم لن يكون لكم جواااااااانح ولن تطيروا مع الردبول ؟!!!

ليس لأنهـا شركة يهودية فقط !! حسبما وصلنا عن موقع شركة ردبـول في اسـرائيـل ..
بل لأن بها كحول... فقد ثبت بالمختبر الجنائي لشرطة دبي وقد تم نشر الخبر في صحيفتي الخليج والاتحاد ... أن الرد بول تحتوي على نسبة 0.04 % جم من الكحـــول .... وقد كان
أحد المتهمين بتهمة قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية قد ادعى أمام المحكمة بأنه لم يشرب الكحول أبــدا وإنما شرب عدة علب من الرد بول وتحقيقا للعدالة فقد أمرت
محكمة المرور بدبي أن يتم فحص عينة عشوائية من شراب الردبول ... وفعلا جـــــاء التقرير
كما ذكرنا أعلاه ... وبناء عليه فقد برأت المحكمة المتهم مما أسند إليه من اتهام؟؟
إلا أن الأمانة العامة لبلديات الدولة لم يعجبها التقرير وزعمت أن نسبة الكحول
الموجودة في الرد بــــــول مسموح بها عالميا؟؟؟؟ً
ردبـــــول حربٌ جديدة علينا من اليهود لإشاعة الفاحشة والمحرمات ...
إنشر قدر إستطاعتك ..... فالجهه المسئوله أمام الله وأمام الناس خانت أمانتها وإخلاصها وعشقها لرجال الأعمال فقط خوفاً ورحمةً وحناناً بهم وبتجارتهم وبأرصدتهم ........
بصراحة لو لم يكن الخبر موجود على موقع bbc ما كنت
أصدق به... لذلك اطلع على الخبر كاملاً
أخبر كل من تعرف أن شوكلاتة كادبوري سحبت من السوق الأوروبية
لتلوثها بنوع من البكتيريا النادر يسمى السلمونيلا
ومما لا شك فيه أن أفضل مكان للتخلص من هذه المنتجات الملوثة هو
العالم الثالث ...الخبر على الرابط التالي :
http://www.inspection.gc.ca/francais/corpaffr/recarapp/2006/20060626f
ستباع هذه الشوكلاته بسعر زهيد في هذه الأسواق ..
أخبر أي شخص لديه أطفال أو ممن يعشقون شوكلاتة
كادبوري